دراسة: سوء نوعية السائل المنوى مؤشر للصحة العامة للرجال

السبت، 13 ديسمبر 2014 11:02 ص
دراسة: سوء نوعية السائل المنوى مؤشر للصحة العامة للرجال حيوانات منوية - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة وخطيرة للغاية كشفت عنها أحدث الدراسات العلمية الحديثة، حيث أفادت أن عيوب الحيوانات المنوية داخل السائل المنوى قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بما فى ذلك ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والجلد، واضطرابات الغدد.

وقال الباحثون إن العيوب ربما لا تسبب هذه المشاكل، لكن من المرجح أن نوعية السائل المنوى تعكس الصحة العامة.

وقال الباحث الدكتور مايكل أيزنبرغ، أستاذ مساعد فى جراحة المسالك البولية ومدير الطب التناسلى الذكرى والجراحة فى كلية ستانفورد للطب فى بالو ألتو، كاليفورنيا، إن من المحتمل أن يكون العقم هو علامة للمرض بشكل عام.

ويعد المنى بأنه السائل الذى يصدر عندما يقذف الرجل من العضو الذكرى، وضمن هذا السائل تكون الحيوانات المنوية، كما يمكن لعيوب الحيوانات المنوية أن تؤثر على جودة السائل المنوى.

وتشمل عيوب الحيوانات المنوية العدد القليل جدا، الحيوانات المنوية التى لا تتحرك جيدا (الحركة) أو الحيوانات المنوية منخفضة الجودة، وفقا للجمعية الأمريكية للطب التناسلى (ASRM).

وأضاف أيزنبرغ أن علاج الحالات مثل ارتفاع ضغط الدم، وتعديل نمط الحياة، بما فى ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتجنب التدخين والكحول، يمكن أن يساعد فى منع العديد من الحالات الطبية، والتى قد تساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية وفرص الحمل.. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر دورية "الخصوبة والعقم".

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة