ضمن 110 آلاف طفل مستهدف تطعيمهم..

وزارة الصحة: تطعيم 55 ألفا و361 طفلا ضد الحصبة بمرسى مطروح

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:09 م
وزارة الصحة: تطعيم 55 ألفا و361 طفلا ضد الحصبة بمرسى مطروح عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة والسكان المصرية لشئون الطب الوقائى، أن حملة التطعيم ضد مرض الحصبة، التى أطلقتها الوزارة الأسبوع الماضى بعدد من المدن بمحافظة مرسى مطروح، وهى سيوة والضبعة والسلوم وسيدى برانى، بجانب مركز مطروح، نجحت حتى الآن فى تطعيم 55 ألفا و361 طفلا.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر استكمال حملة التطعيم داخل مدن محافظة مرسى مطروح، غدا الاثنين، وذلك بمدن النجيلة والحمام والعلمين والقرى المحيطة بهم، حيث تستهدف الوزارة تطعيم 110 آلاف طفل داخل المحافظة، من عمر 9 أشهر وحتى 6 سنوات ضد مرض الحصبة.

وتأتى تلك الحملة للسيطرة على زيادة عدد الإصابات بالحصبة بمحافظة مرسى مطروح، فى الوقت الذى بلغ عدد الإصابات بالحصبة بجميع المحافظات، حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى، 1700 حالة، وهو ما يعد ضمن المعدل السنوى الطبيعى الذى تشهده مصر من مرض الحصبة.

وحول أسباب ظهور حالات الإصابة الجديدة بمرض الحصبة، رغم وجود اللقاح الخاص به ضمن برنامج التطعيمات الإجبارية للأطفال، أوضح الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، أن هناك عدة فئات معرضة للإصابة بمرض الحصبة، وهم مواليد ما قبل عام 1988، وذلك لعدم تطبيق برنامج التطعيمات الإجبارية، خلال تلك الفترة، ونسبة من المواليد ما قبل عام 2008، لحصولهم على جرعة واحدة فقط من اللقاح، وفقًا للنظام المطبق فى ذلك الوقت، والذى يعطى مناعة ضد المرض بنسبة 75%، بجانب من لم يحصلوا على التطعيمات الإجبارية من الأطفال، لافتًا إلى أن نسبة تغطية التطعيمات الإجبارية للمواليد فى مصر تصل لـ95%، وهى أعلى نسبة تغطية بين دول إقليم شرق المتوسط.



صحة مطروح: شفاء 162 حالة من الحصبة وتراجع الإصابات إلى 31


والدا الطفل المتوفى بالحصبة فى بنى سويف يرويان رحلة العذاب.. الأم: بعد وفاة ابنى حملته وهربت من المستشفى خوفا من تشريحه.. والأب: الإهمال الطبى أضاع طفلى.. وأولياء الأمور يرفضون ذهاب أبنائهم للمدارس


التوك شو: وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية سيقضى على توريث الوظائف.. "الصحة": وفاة طفل بنى سويف سببها التهاب رئوى وليس مرض الحصبة.. وزير الشباب: عرض مشروع قانون تقسيم الدوائر على الرئيس خلال 48 ساعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة