28 ديسمبر.. العالم المصرى محمد المعرى فى ندوة "ESASC"بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:08 م
28 ديسمبر.. العالم المصرى محمد المعرى فى ندوة "ESASC"بمكتبة الإسكندرية العالم المصرى محمد المعرى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لأهداف الفرع الطلابى من جمعية علماء مصر بالإسكندرية ESASC، الذى يحاول سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، وتشجيع التعاون بين الباحثين ورجال الأعمال فى الداخل والخارج، إضافة إلى ربط الطلاب فى الإسكندرية بأحدث التطورات حول العالم، يستضيف الفريق العالم المصرى "محمد المعرى" فى ندوة بمكتبة الإسكندرية يوم 28 ديسمبر.

ويقول محمد نجيب، أحد مسئولى ESASC لـ"اليوم السابع": "تعد الندوة واحدة من الخطابات العلمية الأكثر أهمية حول الفضاء، حيث نستفيد خلالها من تجربة وخبرة دكتور المعرى، الذى شارك مؤخرًا فى بعثة (روزيتا) للفضاء، التى من شأنها أن تساعد على تحقيق فهم أكبر للنظام الشمسى والمذنبات".

ويشار إلى أن دكتور محمد المعرى هو واحد من 4 علماء مصريين شاركوا فى البعثة وهم عصام حجى، وعصام معروف، وأحمد الشافعى، وهو عالم مصرى شاب، درس العلوم الجيولوجية والكواكب فى جامعة القاهرة، وحصل على الماجيستير فى الهندسة الفضائية والبرمجة من ألمانيا، كما حصل على درجات علمية متنوعة من فرنسا والسويد.

والجدير بالذكر أن الفرع الطلابى لمؤسسة علماء مصر بالإسكندرية يهدف إلى رفع مستوى التعليم الجامعى، عن طريق بحث وتوفير سبل تطوير الطالب فى كل التخصصات الهندسية والتخصصات المشتركة مع فروع العلوم الأخرى، ويركز على 3 محاور رئيسية، وهى توجيه الطلاب وإرشادهم، وتفعيل التعدد فى التخصصات والتعاون بين الأقسام المختلفة، وتوفير الخدمة المجتمعية بأن يكون للفرع انعكاس على المجتمع فى المدينة.

وﻋﻠﻤﺎء ﻣﺼﺮ هى جمعية علمية مسجلة، ﻏﻴﺮ رﺑﺤﻴﺔ ﺗﻨﻤﻮﻳﺔ ﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﺗﻀﻢ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓى اﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤى واﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ورﻳﺎدة الأﻋﻤﺎل واﻟﻘﺎﻧﻮن واﻟﻌﻠﻮم الاﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ والإﻧﺴﺎﻧﻴﺔ، وﺗﺴﻌﻰ إﻟﻰ إﺣﺪاث ﻃﻔﺮة ﻋﻠﻤﻴﺔ وﻧﻬﻀﺔ ﺗﻨﻤﻮﻳﺔ ﺷﺎﻣﻠﺔ ﻣﺮﻛﺰﻫﺎ ﻣﺼﺮ، وﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺸﻌﻮب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة