حافظ أبوسعدة: احتجاز محرر اليوم السابع بالمطار مخالف للقانون والدستور

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:54 م
حافظ أبوسعدة: احتجاز محرر اليوم السابع بالمطار مخالف للقانون والدستور المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن ما حدث مع الزميل "محمد طنطاوى" محرر المطار بـ"اليوم السابع" من قبل قوات الأمن هو مخالف للقانون والدستور المصرى.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة، أن توقيف صحفى يحمل بطاقة صحفية دون أى تهمة أو جريمة سوى أنه كان يؤدى عمله، هو أمر يتعارض مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحرية الرأى والتعبير.

كما أوضح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان المحامى الحقوقى حافظ أبو سعدة رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن توقيف محرر "اليوم السابع" من قبل ضباط أمن ومباحث المطار هو اعتراض لعمل الصحفى الذى من المفترض أن تسهل له السلطات الأمنية مسئوليته فى نقل الأخبار بحرية ومهنية، مؤكدا أن الأصل هو أن الصحفى متاح له حرية التحرك والتصوير طالما يحمل هوية صحفية معترف بها من الدولة.

يذكر أن سلطات أمن المطار كانت قد أوقفت الزميل محمد طنطاوى، أمس الأحد، لتصويره الجالية التشادية لدى استقبال رئيسهم بمطار القاهرة، واقتادته لجهة أمنية ومسحت صورا من الـ"آى باد" الخاص به دون أى سند قانونى.


موضوعات متعلقة..

محرر "اليوم السابع" يتقدم بـ4 بلاغات بعد احتجازه من قِبَل شرطة المطار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة