5 نصائح للتقليل من تكاليف الرحلات فى عطلة رأس السنة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:17 م
5 نصائح للتقليل من تكاليف الرحلات فى عطلة رأس السنة صورة ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل احتفالات رأس السنة وقتًا مناسبًا جدًا للسفر فى رحلات لعدة أيام نظرًا لتمتع البعض بعدد لا بأس به من أيام الإجازات، ويحرص الكثيرون على استقبال العام الجديد بأوقات سعيدة فى رحلة تخلصهم من الضغوط التى تعرضوا لها طوال العام، ولكى لا تشكل هذه الرحلة ضغطًا ماديًا على ميزانيتك، ينصحك موقع LearnVest" باتباع هذه النصائح الخمسة من أجل تقليل تكاليف الرحلة:
- قرر مبكرًا
يجب أن تبدأ التخطيط لرحلتك مبكرًا وتقرر أين تود قضاء العطلة، لتقوم بالحجز فى أقرب وقت ممكن فإن هذا يضمن لك الحصول على أفضل صفقة، وعقد المقارنات بين العروض المختلفة كما يمنحك الوقت لاتخاذ ترتيباتك الخاصة.

- اشترى التذاكر فى وقت مناسب
كلما اقترب الوقت من الموسم أو المناسبة كالأعياد أو احتفالات رأس السنة، ارتفعت أسعار التذاكر لذا يجب أن تحرص على شراء التذاكر مبكرًا، وتتبع الأسعار لمعرفة اليوم المثالى للشراء، وتتابع الخصومات عبر الإنترنت على مواقع السفر وما إلى ذلك.
- اخرج مبكرًا
قد يبدو هذا واضحًا ولكن الكثير من الناس يغفلون الخروج مبكرًا فى يوم السفر، ولا يتركون لأنفسهم الوقت الكافى الذى بالتأكيد سيحتاجونه بسبب الزحام وإقبال الكثيرين على السفر فى هذا الوقت، ويجب أن تفترض دائمًا أنه سيكون هناك زحام مرورى .
- تجنب السفر فى يوم الذروة
أيام الذروة للسفر تكون دائمًا الأكثر ازدحامًا والأعلى تكلفة، لذا يفضل أن تسافر قبل وبعد أيام الأعياد أو المناسبات الكبيرة بوقت مناسب لتتجنب الزحام والتكاليف الباهظة، فعلى سبيل المثال إذا كان العيد يوم الأربعاء يفضل أن تسافر يوم الأحد.
- كن ذكيًا فى إعداد حقيبتك
كى لا تقع فريسة لرسوم الوزن الزائد والأمتعة الباهظة احرص على أن تأخذ حقيبة خفيفة تحمل الأشياء الضرورية فحسب، وتأكد من إعدادها قبل السفر بوقت مناسب كى لا تواجه أى مفاجئات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة