"النور": دعوة بطرس غالى بناء معابد بوذية "مهاترات"

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 07:48 م
"النور": دعوة بطرس غالى بناء معابد بوذية "مهاترات" طارق السهرى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الدكتور طارق السهرى، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، ما طالب به الأمين العام السابق للأمم المتحدة بطرس غالي، ببناء "معابد للبوذيين" بحجة الانفتاح على العالم الآخر.

وقال السهرى فى بيان اليوم الإثنين إن بناء مثل هذه المعابد يتنافى تمامًا مع عادات وتقاليد المسلمين، حيث إن غالبية المواطنين يدينون بالإسلام، مشيرًا إلى أن الديانات المتعارف عليها فى مصر طبقًا للدستور هى الإسلام والمسيحية واليهودية.

وتابع: الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، وأن الشعب المصرى المتدين لن يقبل ببناء مثل هذه المعابد المزعومة، وأن هذه المطالبات مخالفة تمامًا للدستور.

وأكد عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن طلب بطرس غالى مرفوض ومردود عليه، مضيفًا أن الناحية أو الجانب العقائدى فى مصر لدى المسلمين لن يقبل بمثل هذه المهاترات، مشيرًا إلى أن ذلك من شانه أن يحدث فتنة وفرقة فى المجتمع، بالإضافة إلى أنه مخالف شرعًا ودستورًا.

كانت الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، قد طالب بفتح معابد بوذية فى مصر من أجل الانفتاح بشكل أكبر على العالم الخارجى والتعايش السلمى، أسوة بما حدث بين الشمال والجنوب فى إندونيسيا، بالإضافة إلى الانفتاح على لغات أخرى بخلاف اللغة الإنجليزية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

لمــــــــــــاذا تخـــــــــــــــافون الإختـــــــــــــــــــلاف ؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة