عادل إمام ثائر يسارى فى ثورتى يناير ويونيو بمسلسله الجديد "أستاذ ورئيس قسم".. الزعيم يعود لكلية الزراعة بعد 52 عاما.. ويجلس على مقهى ريش.. وميرفت أمين تتزوج عزت أبو عوف بعد طلاقها من الأستاذ

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 11:07 ص
عادل إمام ثائر يسارى فى ثورتى يناير ويونيو بمسلسله الجديد "أستاذ ورئيس قسم".. الزعيم يعود لكلية الزراعة بعد 52 عاما.. ويجلس على مقهى ريش.. وميرفت أمين تتزوج عزت أبو عوف بعد طلاقها من الأستاذ عادل إمام
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجربة فنية جديدة يخوضها الزعيم عادل إمام، من خلال أحداث مسلسله الجديد "أستاذ ورئيس قسم" والذى يكشف فيه دور اليسار المصرى خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وتصدر هذا التيار للمشهد السياسى، وتأثير شعاراته السياسية فى المجتمع.

ويصور الزعيم بعض المشاهد فى مقهى "ريش" الشهير، والذى اتخذ منه المثقفون والفنانون والثوار مقرا لهم فى كثير من الأحيان، وكذلك شوارع وسط البلد، وميدان التحرير، ويطرح وجهة نظر حقيقية فى إطار كوميدى، تؤرخ للواقع.

ورفض عادل إمام إقحام "الشيوعية" على الشخصية التى يؤديها فى العمل، لثقل ظلها على مسامع الشعب، وفضّل التعمق داخل التيار اليسارى الذى يسعى لتغيير المجتمع إلى المساواة بين أفراد الشعب الواحد.

والمفارقة أن الزعيم يجسد فى المسلسل شخصية أستاذ جامعى يعمل فى كلية الزراعة، يسارى الفكر، وهى نفس الكلية التى تخرج منها عام 1962، مع صديقه الفنان صلاح السعدنى، ويبدو أن حنين الزعيم لذكريات الماضى، هو الدافع لأن تكون الشخصية تعمل فى كلية الزراعة، التى درس علومها، ثم تخرج منها وبعدها تفرغ للتمثيل، وتجسد النجمة ميرفت أمين شخصية زوجة النجم عزت أبو عوف الذى يتزوجها بعد طلاقها من عادل إمام تبعا لأحداث العمل.

ويعقد حاليا النجم الكبير عادل إمام جلسات عمل مع المخرج وائل إحسان، بصفة يومية، فى فيلا الكاتب يوسف معاطى مؤلف المسلسل، لوضع التعديلات النهائية على السيناريو قبل بدء تصويره والذى تقرر أن يكون 20 ديسمبر المقبل، استعدادا لعرضه بموسم رمضان المقبل، حيث عاد الزعيم منتصف الأسبوع الماضى إلى القاهرة، بعد تكريمه بمهرجان مراكش الدولى للفيلم، واضطر لمغادرة المهرجان الذى كان من المقرر أن يحضر فعالياته لمدة 10 أيام، لانشغاله بمسلسله ووضع اللمسات الأخيرة قبل بدء التصوير، وأجرى المخرج وائل إحسان المعاينات على بعض الأماكن التى من المقرر تصوير أحداث العمل فيها.

ويأتى تعاون الزعيم مع ميرفت أمين بعد تعاونهما معاً فى عدد من الأفلام السينمائية الناجحة منها "واحدة بواحدة" إخراج نادر جلال، و"مرجان أحمد مرجان" إخراج على إدريس، كما أن هناك كيمياء خاصة تجمع بين الزعيم وعزت أبوعوف، حيث سبق وأن قدما معا العديد من الأفلام منها "حسن ومرقص" إخراج رامى إمام، و"بوبوس" إخراج وائل إحسان، الذى يتعاون لأول مرة مع الزعيم فى مسلسل تلفزيونى، و"السفارة فى العمارة" إخراج عمرو عرفة، وغيرها.

ويعد مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" اللقاء التليفزيونى الأول الذى يجمع بين الزعيم وميرفت أمين، وعودة لميرفت بعد غيابها العام الماضى عن الموسم منذ عرض مسلسلها الأخير "مدرسة الأحلام" الذى لم يشاهده أحد.

يشار إلى أنه تم تكريم عادل إمام النجم مؤخرا، فى حفل افتتاح الدورة الـ 14 لمهرجان مراكش السينمائى الدولى على مجمل أعماله الفنية التى أثرى بها المنطقة العربية، وظهر الزعيم فى الحفل بخفة ودلع راقصاً وباكياً من شدة الفرحة التى اجتاحته نتيجة احتفاء جمهور المغرب وإدارة المهرجان به، وأقام الأمير مولاى رشيد شقيق الملك محمد السادس، حفل عشاء ودعا الزعيم عادل إمام لحضوره ولبى الدعوة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة