للأمهات.. النوم المبكر للأطفال يساعدهم على عملية النمو

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:06 ص
للأمهات.. النوم المبكر للأطفال يساعدهم على عملية النمو أحمد أبو منة المدرب النفسى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى كثير من الأمهات من مشاكل فى نوم أطفالها، حيث لا تعرفن كيفية تنظيم وقت النوم لهم، أو أن أطفالها لا يريدون الذهاب للنوم مبكراً.. وهنا يقدم أحمد أبو منة، المدرب النفسى للأطفال، مجموعة من النصائح لتنظيم وقت نوم طفلك.

ويوضح أبو منة أن الدراسات العلمية أثبتت أن نوم الطفل ليلا فى ميعاد مبكر يساعده على عملية النمو، ومفيد جداً عن النوم فى ساعات النهار، مضيفاً أن الطفل الذى يستيقظ من النوم فى وقت متأخر تكون شهيته أقل للطعام من الطفل الذى ينام ويستيقظ مبكراً.

ويشير إلى أن الأجهزة الخاصة بالتغذية لدى طفلك تعمل فى الصباح المبكر، وهذا هو النظام الفطرى الذى خلقنا الله سبحانه وتعالى به، ولا بد أن نلتزم به مع أطفالنا.

ويضيف أن الأم يجب أن تعرف أن طفلها يحتاج عدد ساعات معينة للنوم خلال الليل، لذا يجب أن يذهب للسرير فى وقت مبكر من الليل، ويجب أن تعوِّده الأم على هذا الأمر بالتدريج إذا اعتاد على السهر.

ويتابع أبو منة أنه بالنسبة للطفل الذى يبلغ عامين من العمر، فالأم هى التى تسيطر على كل شىء، فهو لا يعرف متى يستيقظ ومتى ينام ولا يعرف المفيد من الضار، لذا يجب أن تعوِّده الأم على النوم مبكرا حتى تصبح عادة لديه عندما يكبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة