هيئة السلامة البحرية تصل الغردقة لبحث أسباب اصطدام ناقلة حاويات بمركب صيد بدر الإسلام.. محامى عام نيابات جنوب الصعيد يحضر التحقيقات.. ونقل طاقم السفينة العملاقة من سفاجا لمقر النيابة الكلية

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 05:28 م
هيئة السلامة البحرية تصل الغردقة لبحث أسباب اصطدام ناقلة حاويات بمركب صيد بدر الإسلام.. محامى عام نيابات جنوب الصعيد يحضر التحقيقات.. ونقل طاقم السفينة العملاقة من سفاجا لمقر النيابة الكلية مركب غارق - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل أعضاء هيئة السلامة البحرية لنيابة الغردقة الكلية، للاشتراك فى التحقيقات التى تجريها نيابة البحر الأحمر الكلية، وتشكيل لجنة للوقوف على أسباب تصادم ناقلة الحاويات العملاقة كويتية الجنسية، والتى تدعى الصافات بمركب صيد بدر الإسلام بالقرب من منطقة جبل الزيت نهاية خليج السويس بالبحر الأحمر، فى الساعات الأولى من فجر أمس الأحد، والتى أودت بحياة 13 صيادا غرقا، انتشلتهم قوات الإنقاذ وإنقاذ 13، وجار البحث عن آخرين مفقودين.

فيما قالت مصادر من نيابة البحر الأحمر الكلية إن المستشار هشام بركات، النائب العام، يتابع التحقيقات الأولية التى تجريها نيابة البحر الأحمر الكلية، والذى أمر بنقل التحقيقات من نيابة سفاجا الجزئية إلى نيابة البحر الأحمر، والذى يقوم بالتحقيق فيها كلا من المستشارين أحمد غلاب ومصطفى الشريف، مديرى النيابة الكلية بالبحر الأحمر، وبإشراف محامى عام البحر الأحمر، والمستشار محمد رشوان محامى عام نيابات جنوب الصعيد.

فيما تبين أن من بين الطاقم الذى نفذت نيابة سفاجا الجزئية برئاسة المستشار وليد هارون، قرار ضبط وإحضارهم، ٣ مصريين وعدد من الفلبينيين، وتم تحويله بحراسة مشددة إلى نيابة الغردقة الكلية لمتابعة التحقيقات.

ومن ناحية أخرى، ما زالت حتى الآن تتحفظ القوات البحرية التابعة لقاعدة سفاجا البحرية على سفينة الحاويات الكويتية، داخل نطاق قاعدة سفاجا البحرية.

وكانت قد اصطدمت فى الساعات الأولى من فجر أمس الأحد سفينة حاويات عملاقة ترفع علم بنما جنسيتها كويتية، قادمة من أحد الموانئ الإيطالية فى طريقها لميناء جدة السعودى، تسمى الصافات، وبعد عبورها الممر الجنوبى لقناة السويس ودخوله خليج السويس فى منطقة جبل الزيت القريبة من مدينة الطور، التابعة لمحافظة جنوب سيناء، والتى تبعد عنها قرابة 25 ميلا بحريا، اصطدمت بمركب صيد تسمى بدر الإسلام، أسفرت عن مصرع أكثر من 10 صيادين تم انتشال جثثهم وإنقاذ 13 آخرين، وجار البحث عن 17 حتى الآن من قبل قوات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية ولنشات شركات البترول، وموانئ البحر الأحمر القريبة من منطقة وقوع الحادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة