الجامعة العربية تشارك فى مؤتمر الأطراف السامية فى اتفاقية جنيف الرابعة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:32 م
الجامعة العربية تشارك فى مؤتمر الأطراف السامية فى اتفاقية جنيف الرابعة الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلّف الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مساعده لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة السفير محمد صبيح برئاسة وفد الجامعة العربية إلى مؤتمر الأطراف السامية المتعاقدة فى اتفاقية جنيف الرابعة والمقرر عقده فى سويسرا الخميس المقبل، على مستوى السفراء.

وصرح السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، اليوم الاثنين، بأنه سيطرح على المؤتمر الذى دعت إليه الحكومة السويسرية، الرؤية العربية فيما يخص مدى التزام السلطة القائمة بالاحتلال بتنفيذ هذه الاتفاقية فى الأراضى المحتلة.

وقال السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة فى تصريحات له اليوم، إن الحكومة السويسرية نجحت بعد جهود وضغوط كبيرة من قبل إسرائيل ومن يؤيدها من الدعوة لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا أن الحكومة السويسرية لم تمتثل لهذه الضغوط باعتبارها الدولة الوديعة لهذه الاتفاقيات .

وكشف السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة النقاب، أن إسرائيل مارست ضغوطا كبيرة على أطراف عدة لمنع انعقاد هذا المؤتمر إلا أن الحكومة السويسرية وبرغم هذه الضغوط والمماطلات نجحت فى الدعوة لعقد هذا المؤتمر فى الـ١٨ من الشهر الجارى.

وأوضح السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، أن عقد هذا المؤتمر جاء ترجمة لطلب قدمه الوفد الوفد الوزارى العربى الذى زار سويسرا فى أغسطس الماضى، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فى دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح " رئيس لجنة مبادرة السلام العربية"، وممثل رئيس القمة العربية.

وأكد السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، أن الاجتماع القادم مخصص لدراسة مدى انطباق اتفاقية جنيف الرابعة على الممارسات التى تقترفها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال والجرائم التى ترتكبها فى فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى الإجابة على التساؤلات حول مدى التزام إسرائيل بما وقعت عليه من اتفاقيات جنيف الرابعة؟ ومدى التزامها بالقانون الدولى الإنسانى؟ بالإضافة إلى مناقشة ماهية الإجراءات الخاصة بإلزام اسرائيل لتنفيذ هذه الاتفاقية ومبادئ القانون الدولى الإنسانى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة