سيدتى: احذرى الاكتئاب إذا كنت فى منصب قيادى

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 04:37 ص
سيدتى: احذرى الاكتئاب إذا كنت فى منصب قيادى احذرى الاكتئاب إذا كنت فى منصب قيادى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالاكتئاب، ولكن وُجد أن المرأة العاملة التى تتولى المناصب العالية تكون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب عن الرجال.

وهذا ما يوضحه الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسى جامعة المنصورة، مؤكدًا أن الاكتئاب يعد من أكثر الأمراض التى تنتشر بين النساء بمقدار الضعف مقارنة بالرجال، ويزداد الاكتئاب فى مرحلة توقف الطمث، لأنه فى هذه المرحلة يتوقف هرمون الأستروجين الأنثوى، لافتا إلى أنه عندما تكون المرأة تعمل فى مناصب عالية ترتفع إصابتها بالاكتئاب مقارنة بالرجال لأنه يرتفع لديها المسئولية والأعباء، ومتطلبات الحياة الرئيسية فتكون أكثر عرضة واستعداد بيولوجى للإصابة بالاكتئاب.

ويتابع د. محمد أن المرأة التى تتولى المناصب العالية غالبا ما تكون فى سن أكبر، ونظرا لمتطلبات عملها الكبيرة فحياتها تكون مهددة بمتطلبات البيت مما يتسبب لها فى حدوث مشاكل أسرية فتكون نسبة التوتر لديها عالية ويوجد عبء فى العمل، مما ينتج عنه التوتر والضغط الإصابة بالاكتئاب.

ويضيف أستاذ الطب النفسى جامعة المنصورة أنه يجب التغلب على الاكتئاب من خلال الاكتشاف المبكر له، وملاحظة بعض العلامات عند ظهورها كانخفاض المزاج وفقد المتعة وتغيير المزاج المفاجئ وفقدان الشهية والإحساس بالإرهاق مع أقل مجهود، موضحا أنه إذا استمرت هذه الأعراض لشهر أو أكثر فيتم العلاج، من خلال العلاج الدوائى بمهدئات الاكتئاب، وفى حالة توقف الطمث فيجب أخذ الهرمونات التعويضية التى تساعد على رفع الحالة المعنوية مع الخضوع للعلاج النفسى والسلوكى ويتم ترتيب أولويات حياتها حتى تتغلب الضغوط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة