الإندبندنت: خاطف الرهائن بسيدنى زعم تعرضه للتعذيب لآرائه السياسية

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:43 م
الإندبندنت: خاطف الرهائن بسيدنى زعم تعرضه للتعذيب لآرائه السياسية رهائن مقهى سيدنى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت"، إن المسلح الذى نفذ عملية احتجاز الرهائن فى مقهى سيدنى أمس، الاثنين، زعم تعرضه للتعذيب بسبب معتقداته السياسية أثناء فترة احتجازه.

وأوضحت الصحيفة أن المسلح مان هارون مونس، الإيرانى الذى قتل أمس مع رهينتين آخرتين بعد قيام الشرطة الاسترالية باقتحام المقهى، سعى للحصول على اللجوء إلى أستراليا فى عام 1996، وعرف عنه إرساله خطابات هجومية لعائلات القوات الأسترالية التى قتلت فى أفغانستان. وشكا من تعرضه للتعذيب فى السجن لمعتقداته السياسية، وقال إنه كان يحارب من أجل الإسلام والسلام.

وشملت صفحة على فيس بوك تخص مونس صورا له يحمل لافتات تقول "لقد تعرضت للتعذيب فى السجن لخطاباتى السياسية، وذلك بعد ظهوره أمام محكمة فى يناير الماضى". وتمت إزالة الصفحة مساء الاثنين. وكان مونس قد كتب مؤخرا على موقعه الإلكترونى: "كلما حاربت الجريمة، كلما كنت سلميا" وفى تعليق آخر كتب يقول "أنا شاهد على وحشية الحكومة الأسترالية".

وذكرت الصحيفة أن مونس كان يواجه أكثر من 40 اتهاما منها ما يتعلق بالاعتداءات الجنسية لها علاقة بالوقت الذى زعم أنه كان "معالج روحى" فى غرب سيدنى، حسبما أفادت صحيفة سيدنى مورننج هيرالد.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة