التايمز: أستراليا أظهرت شجاعة كبيرة فى مواجهة التهديد الإرهابى المتنامى

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:25 م
التايمز: أستراليا أظهرت شجاعة كبيرة فى مواجهة التهديد الإرهابى المتنامى رهائن مقهى سيدنى
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة التايمز، فى افتتاحيتها، الثلاثاء، على احتجاز رجل مسلم متطرف رهائن داخل مقهى فى حى أعمال شهير فى مدينة سيدنى الأسترالية، قائلة إن أستراليا أظهرت شجاعة كبيرة فى مواجهة التهديد الإرهابى المتنامى.

وأفادت الصحيفة، وفق مقتطفات نقلها موقع بى.بى.سى، إن الإرهاب الذى تسبب به مسلح وصفته الصحيفة بأنه "ذئب وحيد" كان له تأثيره البالغ فى وسط أستراليا، وزرع الخوف والرعب فيها، حتى من دون أن يحولها إلى بركة من الدماء.

وأشارت اإلى أن هذا المسلح استطاع بواسطة بندقية بسيطة تحويل مركز مالى عالمى إلى ساحة رعب لمدة 16 ساعة. وأضافت أن هذا المسلح الذى احتجز الرهائن داخل المقهى كان من بين 3 أشخاص، قتلوا خلال عملية الاقتحام التى قامت بها قوات الأمن الأسترالية، مؤكدة أن مقتل أى إنسان برىء يعد مأساة، إلا أن الأثر المضاعف لهذا الاعتداء هو "الخوف".
ورأت الصحيفة أن أستراليا التى لطالما اعتبرت أنها بمأمن، إلى درجة ما، من "الإرهاب العالمى" نظراً لموقعها الجغرافى البعيد نسبياً، انضمت إلى بريطانيا والولايات المتحدة فى محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بسبب الأحداث التى شهدتها سيدنى أمس، وشجاعة رئيس وزرائها تونى أبوت.

ووصفت التايمز استخدام المسلح الإيرانى العلم الأسود المكتوب عليه عبارات قرآنية بأنه كان عمل "مضلل"، لأن "الذئب الوحيد" هو إيرانى المولد ومطلوب بتهم عديدة منها التحرش الجنسى والادعاء بأن لديه قدرات خارقة، فضلا عن تورطة بقتل زوجته السابقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة