"المصريين الأحرار": قائمة "الجنزورى" وطنية وتضم فئات مختلفة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 03:04 ص
"المصريين الأحرار": قائمة "الجنزورى" وطنية وتضم فئات مختلفة شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يشارك فى قائمة الدكتور كمال الجنزورى التى من المقرر أن تخوض الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن قائمة الدكتور الجنزورى تواصلت مع عدد كبير من الفئات الخاصة التى نص القانون والدستور على تميزها لضمها إلى قوائمه.

وأضاف وجيه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قائمة الجنزورى قائمة وطنية ولا تكتفى بترشيحات حزب بعينه وإنما اعتمدت على عدد من الأحزاب والشخصيات والكيانات لإعداد الأسماء المقرر الدفع بها تحت مظلة القائمة فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

ويلزم نص المادة 243 من الدستور الدولة على أن تعمل على تمثيل العمال والفلاحين تمثيلاً ملائمًا فى أول مجلس للنواب يُنتخب بعد إقرار الدستور، وذلك على النحو الذى يحدده القانون، كما تلزم المادة 244 الدولة بالعمل على تمثيل الشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين فى الخارج، تمثيلاً ملائمًا فى أول مجلس للنواب يُنتخب بعد إقرار هذا الدستور، وذلك على النحو الذى يحدده القانون.

وهو ما ترجمته المادة الخامسة من قانون الانتخابات البرلمانية حيث ألزمت الأحزاب والتحالفات الانتخابية بضم نسب بعينها من هذه الفئات وعلى رأسها الشباب والمسيحيين وذوى الإعاقة والمصريين المقيمين بالخارج والمرأة.


موضوعات متعلقة:


"المصريين الأحرار": ننتهى من تحديد مرشحينا للفردى قبل نهاية ديسمبر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة