رفعت السعيد: إعادة تأهيل مصانع حقبة السوفيت جزء من الانفتاح على العالم

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 08:12 م
رفعت السعيد: إعادة تأهيل مصانع حقبة السوفيت جزء من الانفتاح على العالم الدكتور رفعت السعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن قيام روسيا بإعادة تأهيل المصانع المصرية، التى نشأت فى حقبة الاتحاد السوفيتى، ما هى إلا جزء من التعاون الاقتصادى المنفتح مع جميع دول العالم بدءًا من أمريكا حتى روسيا.

وأضاف رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن روسيا ليست الاتحاد السوفيتى، وهى تسعى لمصالحها مثل باقى الدول، مشيرًا إلى أن تأهيل مصانع بعينها نشأت فى حقبة السوفيت مثل مصانع الحديد والصلب والألومنيوم والمصانع الحربية، تعد خطوة جيدة نحو انفتاح مصر على جميع دول العالم.

كان نائب رئيس الوزراء الروسى أركادى دفوركوفيتش، قد قال خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يصطحب فى زيارته للقاهرة، وفدًا من ممثلى كبريات الشركات الروسية للتعرف على فرص التجارة والاستثمار المتاحة فى مصر على أرض الواقع، بهدف تكثيف النشاط الاقتصادى والتعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين، معربًا عن تطلع بلاده إقامة منطقة للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركى الأورو آسيوى الذى يضم كلًا من روسيا وكازاخستان وبيلاروس، فيما أكد السيسى أن مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع، التى تم إنشاؤها فى مصر إبان حقبة الاتحاد السوفيتى السابق.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. خلال مؤتمر صحفى مشترك.. نائب رئيس الوزراء الروسى: مصر شريك استراتيجى.. نعتزم تطوير مصانع السيارات والحديد والصلب والطاقة النووية وتصدير الغاز.. ووزير الاستثمار: لن نتخلى عن بناء محطة نووية


الرئيس يستقبل نائب رئيس وزراء روسيا.. ويؤكد: حريصون على تطوير علاقتنا مع روسيا بمختلف المجالات.. نعمل على إعادة هيكلة المصانع التى نشأت فى حقبة السوفيت.. و"دفوركوفيتش": دور مصر فى المنطقة ريادى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة