وزيرا الأوقاف والتموين فى ندوة "اليوم السابع".. تحركات حكومية مكثفة لتجديد الخطاب الدينى ومواجهة التطرف.. وجهود مكثفة لتوفير مختلف السلع للمواطنين بأسعار مناسبة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 12:45 م
وزيرا الأوقاف والتموين فى ندوة "اليوم السابع".. تحركات حكومية مكثفة  لتجديد الخطاب الدينى ومواجهة التطرف.. وجهود مكثفة لتوفير مختلف السلع للمواطنين بأسعار مناسبة جانب من الندوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدار الندوة: عادل السنهورى - شعبان هدية - مدحت وهبة - إسماعيل رفعت - تصوير: أحمد رمضان

نقلا عن اليومى..

استضافت «اليوم السابع» وزيرى التموين والتجارة الداخلية والأوقاف فى ندوة، لكشف آخر خطط الوزارتين، وهيمنت قضية تجديد الخطاب الدينى وكيفية مواجهة التطرف من جانب الداعين للأعمال الإرهابية خاصة فى ظل محاولة الجماعات المتطرفة تجنيد الشباب المهمش فى الدولة لشن عمليات إرهابية على جانب من الندوة أثناء مناقشة وزير الأوقاف، بينما سيطرت قضية سعى وزارة التموين لإنشاء المركز اللوجستى العالمى فى ميناء دمياط لتحويل مصر إلى محور عالمى لتداول وتخزين الحبوب على مناقشتنا مع وزير التموين لاسيما أنه يتم إهدار ما يقرب من %30 من الأقماح بسبب سوء التخزين، كما سألناه عن تطبيق منظومة الخبز الجديدة وحصول المواطنين على الخبز بالكروت الذكية ومنع تسريب الدقيق.

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أكد على ضرورة تفعيل العدالة الاجتماعية لعدم استغلال الشباب المهمش وتجنيده فى عمليات التطرف، موضحا أن رئيس الدولة هو الوحيد الذى يحق له إعلان الجهاد حتى لا يصبح الأمر فوضى لكل من «هب ودب».

«جمعة» اعتبر أن انضمام الشباب القطرى إلى داعش يأتى بسبب إيواء قطر للإرهابيين من الإخوان وأن وزارة الأوقاف تسعى لتصحيح صورة الإسلام فى الخارج باللغات الأجنبية.
 وزيرا الأوقاف والتموين يشرحان آلية العمل بوزارتيهما خلال الندوة<br>
وزيرا الأوقاف والتموين يشرحان آلية العمل بوزارتيهما خلال الندوة

فيما أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، أنه بالرغم من أن مصر تعد أكبر الدول المستورة للأقماح، فإننا ليس لدينا رأى فى شروط التعاقد وأن إنشاء المركز اللوجستى بميناء دمياط سيجعل مصر محورا عالميا لتخزين وتداول الأقماح.

وزير التموين أوضح أن مصر صنفت عالميا فى الربع الأخير لعدم استخدام المناطق اللوجستية بشكل جيد، ومنها موقع ميناء دمياط، وأنه من العيب أن يكون حلمنا هو أن يكفى مخزون القمح 3 أو 4 أشهر، لافتا إلى أن منظومة الخبز الجديدة قضت على تهريب الدقيق للسوق السوداء، حيث يحصل المواطنون على الخبز بالكروت الذكية، ويتم تخصيص 5 أرغفة لكل مواطن يوميا فى حين أن الكمية التى كان يحصل عليها الفرد فى النظام القديم كانت لا تتعدى 3 أرغفة ويتم تسريب نصفها فى كثير من المناطق..

 جانب من الندوة<br>
جانب من الندوة


 الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أكد أن مصر تعد أكبر الدول المستوردة للأقماح<br>
الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أكد أن مصر تعد أكبر الدول المستوردة للأقماح


 وزير التموين أوضح أن إنشاء المركز اللوجيستى بميناء دمياط سيجعل مصر محورا عالميا لتخزين وتداول الأقماح<br>
وزير التموين أوضح أن إنشاء المركز اللوجيستى بميناء دمياط سيجعل مصر محورا عالميا لتخزين وتداول الأقماح


موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف فى ندوة "اليوم السابع"

د. خالد حنفى: عيب أن يكون أقصى حلمنا أن يصبح مخزون القمح يكفى 3 أشهر فقط.. ننشئ «مركز لوجستى دولى» فى ميناء دمياط ليحول مصر إلى محور عالمى ويصبح مخزن أقماح منطقة الشرق الأوسط كلها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة