السيسى على هامش افتتاح ميناء الغردقة البحرى: مشروعات الطرق تكلف الدولة 34 مليار جنيه.. ولن نعلن عن مشروع قبل توفير كافة الإجراءات التنفيذية له.. ويؤكد: إنشاء 164 شونة غلال للقمح إبريل المقبل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:55 م
السيسى على هامش افتتاح ميناء الغردقة البحرى: مشروعات الطرق تكلف الدولة 34 مليار جنيه.. ولن نعلن عن مشروع قبل توفير كافة الإجراءات التنفيذية له.. ويؤكد: إنشاء 164 شونة غلال للقمح إبريل المقبل الرئيس السيسى خلال افتتاح ميناء الغردقة البحرى
كتب أحمد مصطفى- محمد أحمد طنطاوى- محمد طنطاوى – محمود عبدالغنى- نور ذوالفقار – محمد شعلان- أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القوات المسلحة تنظم عمل الشركات المدنية، التى نفذ المشروعات القومية على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الشركات الوطنية والعمالة المصرية تشارك بما يزيد على 90% من الأعمال الهندسية، التى يتم تنفيذها فى الفترة الراهنة.

وأوضح الرئيس السيسى على هامش افتتاح ميناء الغردقة البحرى اليوم، الأربعاء، أن التكلفة الإجمالية لمشروع إنشاء طرق بمسافة 3400 كيلو متر، تبلغ نحو 34 مليار جنيه، داعيا إلى ضرورة تقليل النفقات، الخاصة بعمليات الإنشاء والتفاوض مع الشركات المنفذة على تخفيض المبالغ المالية المطلوبة.

وأكد الرئيس السيسى أنه لن يتم الإعلان عن مشروع قومى كبير خلال الفترة المقبلة، دون توافر كافة الإجراءات التنفيذية والمعدات اللازمة للعمل فى تلك المشاريع، حتى تكون هناك مصداقية بين الدولة والمواطن.

وأوضح الرئيس أنه يتم تأسيس نحو 164 شونة غلال للحفاظ على القمح خلال شهر إبريل المقبل، حتى يتم تقليل الهدر من هذا المحصول الاستراتيجى، والحفاظ عليه من كافة عوامل التلف، التى كانت تتعرض لها من قبل، لافتا إلى أنه يتم غسل الحبوب وتجفيفها وحفظها جيدا وفقا لمعايير علمية، موضحًا أنه سيتم ربط تلك الشون إلكترونيا مع وزارة التموين والجهات المعنية، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأشار الرئيس إلى أن الدولة تخطط لإنشاء عدد 28 كوبرى فى مناطق مختلفة من محافات الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه، مؤكدا أن الأراضى التى سيتم نزع ملكيتها واستخدامها للمصلحة العامة، سيتم تعويض أصحابها بشكل فورى، وصرف 25% من القيمة الفعلية لتلك الأراضى لحين تقديرها بشكل عادل، قائلا: "حق الناس محفوظ".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى أن بعض الشركات المدنية تعانى من نقص العمالة قائلا: "نحتاج إلى حفر من 5 – 7 آلاف بئر جوفى لزراعة مشروع المليون فدان، وليس لدينا شركات أو عمالة قادرة على إنجاز هذا العمل فى مدى زمنى عام واحد، ولم نعلن عن هذا المشروع حتى الآن نتيجة التزام الدولة بضرورة إنهاء هذا العمل فى توقيت محدد وتوفير الموارد اللازمة له قبل البدء فيه.

وبين الرئيس أن هناك مشروعا استشاديا يتم التجهيز له حاليًا لزراعة 3 آلاف فدان على غرار مدينة الأمل بالإسماعيلية، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يتم تكراره فى عدد من المحافظات.

وأوضح الرئيس أن مشكلة الكهرباء تحتاج إلى نحو 20 مليار جنيه من أجل حلها الصيف المقبل، بالإضافة إلى نحو 20 مليارًا إضافية من أجل توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات، داعيا المصريين إلى المشاركة فى حلول عملية من أجل تخطى هذا المشكلة بنجاح الصيف المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة