جمعية "صحبة فى الخير" تطلق حملة لمساعدة الغارمين

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:08 م
جمعية "صحبة فى الخير" تطلق حملة لمساعدة الغارمين صورة أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت جمعية "صحبة فى الخير"، حملة جديدة لمساعدة "الغارمين"، وهم الفقراء الذين يعانون من مديونيات بسيطة لا يتمكنون من تسديدها تحت شعار "من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل".
 
وستقوم الحملة كمرحلة أولى بالمرور على الأكشاك فى المناطق الشعبية وحصر مديوينات الفقراء لها والتى تكون فى الغالب مبالغ بسيطة جدا، وبعدها يتأكدون أن هذه المديونيات البسيطة بالفعل لا يستطيع أصحابها تسديدها قبل أن يقوموا بتسديدها نيابة عنهم.
 
ويقول كريم عباس، أحد أعضاء "صحبة فى الخير"، لـ"اليوم السابع": "إن هذه الحملة التى تبدو بسيطة وتكلفتها قليلة جدا تقدم دعما كبيرا للكثير من العائلات التى تعانى من ديون بسيطة يمكن أن تودى بهم فى السجون".
 
ويتابع: "المبالغ التى يدان بها الأشخاص ربما لا يتخيلها أى شخص فمثلا أول حالة حاولنا مساعدتها كانت مديونة بجنيه جبن وجنيه حلاوة و2 جنيه مسحوق غسيل، وعلى الرغم من أن هذه المبالغ تعتبر بسيطة بالنسبة لنا، إلا أنها كانت مشكلة حقيقية بالنسبة لها".
 
وأشار: "حتى الآن قمنا بدفع مبلغ حوالى 960 جنيها لمحلات البقالة ومن أهم المواقف التى قابلتنا خلال الحملة أننا وجدنا بقالا يقوم بتخفيض خمسين جنيها من كل المديونين بعد كل وقت دون أن يخبرهم ورغم أنه فى الأصل فقير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة