لوس أنجلوس تايمز: تجدد القتال شرق ليبيا يهدد تدفق النفط

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:01 م
لوس أنجلوس تايمز: تجدد القتال شرق ليبيا يهدد تدفق النفط مسلحون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن القتال المشدد فى ليبيا بين الميليشيات المسلحة يهدد التدفق لمحطات النفط الكبرى. وأوضحت أن تدفق النفط الخام من وإلى اثنين من أكبر محطات النفط فى ليبيا تباطئ إلى حد كبير، هذا الأسبوع، بعد اشتعال قتال حامى بين الميليشيات المتزايدة فى البلاد.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه حتى من قبل اندلاع موجة العنف الأخيرة، فإن ليبيا تقف على حافة الانهيار. وقد أدت أشهر من القتال بين الميليشيات الموالية للحكومة وحركة فجر ليبيا الإسلامية. وتحاول الأمم المتحدة التوسط من أجل التوصل إلى اتفاق بين الفصائل المتنازعة، حيث من المقرر عقد الجولة الثانية من المحادثات هذا الأسبوع. لكن تجدد القتال يلقى بظلاله على هذه الجهود.

وقامت ميليشيات متحالفة مع جماعة فجر ليبيا الإسلامية، التى تسيطر على طرابلس والعديد من المناطق الواقعة غرب البلاد، واثنان من المنشآت النفطية، مما أسفر عن مواجهات مع القوات الموالية للحكومة، المعترف بها دوليا والمتمركزة فى طبرق.

وتشير الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى النضال من أجل موانئ النفط الشرقية، اندلعت مواجهات قرب الحدود الليبية مع تونس، غرب البلاد. وتضيف أن كميات هائلة من الأسلحة الليبية، كثير منها تم نهبه من ترسانة الديكتاتور الراحل معمر القذافى، وجدت طريقها إلى سوق السلاح مما ساعد على تأجيج الصراعات فى المنطقة، بما فى ذلك فى شبه جزيرة سيناء.


LEBEA17122014









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة