موجز أخبار مصر الاقتصادية .."الإسكان" تنفذ "توشكى الجديدة" بـ125مليونا (تحديث)

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:49 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية .."الإسكان" تنفذ "توشكى الجديدة" بـ125مليونا (تحديث) وزير الإسكان مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم "الأربعاء" عن إطلاق أولى مراحل تنفيذ مدينة توشكى الجديدة، من خلال توصيل المرافق إلى المرحلة الأولى، التى سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، فى إطار مشروع تنمية جنوب الوادى لاستصلاح واستزراع مساحة 540 ألف فدان، ونشر العمران على أرض مصر بمساحة تعادل خمسة أضعاف الرقعة المأهولة الحالية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك 3 شركات تزور موقع المرحلة الأولى اليوم، من بينها المقاولون العرب، لبدء تنفيذ المرافق فورا، للمرحلة الأولى للمدينة، التى ستعد أحد أهم المشروعات فى جنوب الوادى خلال المرحلة المقبلة.
قال رئيس هيئة التنمية الصناعية إسماعيل جابر، إن الهيئة بصدد الإعلان عن طرح جديد للأراضى الصناعية فى يناير المقبل بالمدن الصناعية الجديدة.

وأكد جابر، فى بيان له اليوم الأربعاء، حول لقائه مع أعضاء جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، برئاسة أسامة حفيلة، أن هذا الطرح سيتم فى إطار آلية جديدة وضوابط واضحة وضعتها هيئة التنمية الصناعية تضمن حصول المستثمر الجاد على الأراضى الصناعية بدون مزاحمة من المضاربين على الأراضى والتجار، حيث إن نظام القرعة المعمول به حاليًا لا يضمن وصول الأراضى لمستحقيها على الوجه الأمثل.

وافق هانى قدرى دميان، وزير المالية، على عدد من الإتاحات عن شهر ديسمبر الحالى ضمن برامج تنفيذ الموازنة العامة للعام المالى الحالى، تشمل 88.5 مليون جنيه لقطاع الغزل والنسيج، و220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، و3 ملايين جنيه لشركة القاهرة للصوتيات والمرئيات.

وكشف محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة، فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، عن توزيع مبلغ قطاع الغزل والنسيج إلى 80 مليون جنيه للشركة القابضة للقطن والغزل والملابس الجاهزة لسد العجز بمرتبات العاملين بشركاتها التابعة عن شهر ديسمبر الحالى، و8.495 مليون جنيه لشركة مصر شبين الكوم لصرف مرتبات العاملين بها أيضا عن الشهر الحالى.

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش احتفالية الرقابة المالية باليوبيل الماسى بصدور أول تشريع ينظم أعمال التأمين فى مصر والعالم العربى"، إن قانون الصكوك ليس من الأولويات الحالية، ومازال رهن الدراسة.. وأوضح أن من أهم القوانين، التى سيتم عرضها على مجلس الوزراء للنظر فيها وإصدارها خلال الفترة القادمة هو قانون الاستثمار الموحد، والتعديلات الخاصة بسوق المال لتحديد أحوال قيام المسئولية الجنائية للمسئول عن الإدارة الفعلية للشركة، بإضافة وجوب ثبوت علم المسئول بها أو كانت الجريمة قد وقعت بسبب إخلاله بواجباته الوظيفية، وهو كان مطلبًا للعاملين فى مجال الأوراق المالية، والتعديل الثانى خاص برسوم قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بأن تكون رسوم قيد الأوراق المالية بها بما لا يجاوز اثنين فى الألف من قيمة رأسمال الشركة أو الأوراق المالية، المطلوب قيدها فى غير حالات الأسهم، وبحد أقصى قدره خمسمائة ألف جنيه سنويًا.

أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، الأربعاء، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب، وخسر مؤشر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة 14.6 مليار جنيه.. واستمرت أزمة تراجع أسعار البترول فى التأثير السيئ على أسواق المنطقة العربية، وخصوصا الإمارات والسعودية ومصر منذ عدة جلسات.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 4.5%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 5.2%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 4.09%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 3.7%.

الموضوعات المتعلقة..
"الإسكان" تطلق أولى مراحل تنفيذ مدينة توشكى الجديدة بـ125 مليون جنيه

التنمية الصناعية: طرح أراضٍ بالمدن الصناعية الجديدة يناير المقبل


"المالية": منح 220 مليون جنيه للإذاعة والتليفزيون و88 مليونا لقطاع الغزل والنسيج


وزير الاستثمار: قانون الصكوك ليس من أولويات الحكومة الآن ومازال رهن الدراسة

البورصة تخسر 14.6 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بمبيعات الأجانب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة