أستاذ بالجامعة الأمريكية : 232 مليون مهاجر نصفهم من النساء و 50% عمال

الخميس، 18 ديسمبر 2014 02:01 م
أستاذ بالجامعة الأمريكية : 232 مليون مهاجر نصفهم من النساء و 50% عمال جانب من المؤتمر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم عوض أستاذ السياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة : إن الهجرة هى أول جسور وروابط المجتمع الدولى، مشيراً إلى ضرورة التركيز على الجوانب الايجابية للهجرة بالرغم من أن هناك بعض الظواهر السلبية كأى شىء موجود بالمجتمع.
وأشار إلى عدد المهاجرين فى العالم بلغ 232 مليون مهاجر وفقا لإحصائيات عام 2013، منوها إلى أن هذا العدد نصفه من النساء، موضحا أن الهجرة تأخذ أشكالاً عديدة كالهجرة من أجل العمل والتعليم وتحسين نوعية الحياة.
جاء ذلك اليوم الخميس فى الاحتفال باليوم العالمى للمهاجر، الذى يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ، بحضور الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة.
وأضاف "عوض" أنه منذ عقد تقريبا تشير الاحصائيات إلى أن 50% من المهاجرين من العمال، كما أن هناك 57% من المهاجرين الدوليين موجودين فى بلدان الشمال، و43% فى بلدان الجنوب.
وأكد أن العمال المهاجرين يساهمون فى توليد الثروة والدخل، كما يساندون موازين المدفوعات فى بلادهم، بالإضافة إلى تلبية احتياجات أسرهم، وأردف أن الاحتفال بهذا اليوم ليس للاحتفال فقط، ولكن للتذكر أن العمال المهاجرين يحتاجون إلى رعاية وحماية، مشيراً إلى أن قوانين العمل لا تميز بين المواطن والأجنبى فى العمل.
وقال، إن مصر دولة مهمة من دول الإرسال والعمال المصريين موجودين فى مناطق عدة فى العالم، وهم على مستويات علمية مختلفة، كما أن المهاجرين المصريون يقللون من الضغوط على سوق العمل المصري، مؤكداً أن الهجرة ظاهرة دولية ومهمة لعمل الاقتصاد الدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة