توقف رحلات شركة "سبيس جيت" الهندية لعدم تسديد فواتير وقود الطائرات

الخميس، 18 ديسمبر 2014 07:16 ص
توقف رحلات شركة "سبيس جيت" الهندية لعدم تسديد فواتير وقود الطائرات صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون وتقارير إخبارية هندية إن شركة الطيران منخفض التكاليف الهندية "سبيس جيت"، ألغت رحلات طائراتها، الأربعاء، بسبب رفض شركات الوقود توريد الوقود للطائرات بدعوى توقف شركة الطيران عن سداد المستحقات.

وأدى ذلك إلى تقطع السبل بآلاف الركاب الذين احتشدوا فى المطار بحسب متحدث باسم مطار أنديرا غاندى فى نيودلهى، وفشلت محاولات الاتصال بشركة سبيس جيت، نظرا لانشغال خطوطها الهاتفية أو عدم الرد على خطوط أخرى.

وذكرت وكالة أنباء الهندية الآسيوية "إيانس" أن شركات تسويق المنتجات النفطية رفضت تزويد الشركة المتعثرة ماليا بالوقود منذ الأحد الماضى.

وكانت الشركات قد قررت فى وقت سابق بيع الوقود للشركة بنظام السداد الفورى، وهو ما يعنى أنه لا يمكن للشركة الحصول على أى كميات من الوقود إلا إذا سددت ثمنها على الفور.

ومن ناحيتها ذكرت صحيفة مينت الاقتصادية الهندية أن وزارة الطيران المدنى الهندية ذكرت أنها ستطالب شركات الوقود الحكومية وشركات تشغيل المطارات بتقديم تسهيلات مالية لشركة الطيران لمدة أسبوعين لتفادى وقف رحلاتها.

كما ذكرت الوزارة أنها قد تطلب من البنوك والمؤسسات المالية منح سبيس جيت قروض قصيرة الأجل فى الوقت الذى ستطالب فيه إدارة الشركة بضرورة حل مشكلاتها المالية.

ويذكر أن شركة سبيس جيت المملوكة لمجموعة صن جروب، ومقرها مدينة تشيناى الهندية تسير أكثر من 300 رحلة طيران يوميا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة