غدا.."الصحفيين" تفتح باب التقدم للدورة التدريبية لمرشحى لجنة تحت التمرين

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 06:49 ص
غدا.."الصحفيين" تفتح باب التقدم للدورة التدريبية لمرشحى لجنة تحت التمرين نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، عن فتح باب التقدم للدورة التدريبية بجامعة القاهرة للزملاء المرشحيين للعرض على اللجنة الجديدة تحت التمرين، والذين أكملوا 3 شهور من التعيين حتى 31 ديسمبر الجارى.

وأضافت اللجنة، فى بيان لها، أن ذلك جاء تطبيقًا للائحة القيد الجديدة وبعد توقيع برتوكول التعاون بين نقيب الصحفيين ورئيس جامعة القاهرة، مطالبة راغبى القيد تقديم أراقهم للنقابة اعتبارًا من غدًا السبت الموافق 20 ديسمبر الجارى وسداد رسوم الدورة.

ولفتت اللجنة، إلى أن رسوم الدورة تبلغ قيمتها 600 جنيه، توزع مناصفة بين المتقدم للقيد وجريدته، موضحة أنه سيتم توريد المبلغ بالكامل للجامعة دون أن تخصم النقابة أى رسوم لها، وأن لجنة القيد ستعلن عن موعد انعقادها فى وقت لاحق.

وكانت نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة، قد وقعا بروتوكول التعاون وتأسيس البرنامج التنفيذى المبرم بين النقابة، ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة فى مجال تدريب المحررين الجدد، قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين، اأجحد الماضى، بقاعة أحمد لطفى السيد بإدارة الجامعة.

واحتوى بروتوكول التعاون على 5 بنود فى مجالات تدريب الصحفيين، الذى يستهدف تدريب 1200 صحفى سنويًا، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة، وتضمن البند الأول من البروتوكول، أن يكون التعاون بين الطرفين على قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية فى "التشريعات الإعلامية، مهارات الكتابة الصحفية، مهارات الاتصال الفعال، مهارات الحاسب الآلى، مهارات اللغة الإنجليزية"، وذلك لتنمية مهارات الصحفيين الملتحقين بتلك البرامج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة