وزير الاستثمار يمهل 38شركة بـ"أكتوبر" شهرين لدفع 71مليون جنيه غرامات

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 12:49 م
وزير الاستثمار يمهل 38شركة بـ"أكتوبر" شهرين لدفع 71مليون جنيه غرامات أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد خميس، نائب رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن الجمعية حصلت على مهلة من وزارة الاستثمار تنتهى فى ديسمبر المقبل لسداد الغرامات المفروضة من شركة بولارايس "أحد المطورين الصناعيين بمدينة السادس من أكتوبر" على 38 مصنعا فى المنطقة الصناعية، نتيجة لتأخر هذه الشركات فى إتمام عمليات الإنشاء الخاصة بها فى المنطقة الصناعية عن الموعد المحدد لكل منها، وهو ما يسمح للمطور الصناعى وفقا للتعاقد بفرض غرامات على هذه الشركات.

وأضاف خميس فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن المطور الصناعى خاطب الشركات الواقعة فى نطاق حيازته والبالغة 2 مليون متر مربع، بسداد غرامات تأخير من شهر يناير 2013 وحتى الآن تتراوح ما بين 250 وحتى 500 ألف دولار للمصنع الواحد، 9 ملايين و500 ألف دولار، 71 مليون جنيه.

وأشار خميس إلى أن الجمعية عقدت اجتماعا مع وزير الاستثمار من أجل التوصل إلى حلول ترضى الطرفين، ووافق الوزير على منح الشركات مهلة حتى نهاية العام للسداد للشركات التى بدأت عمليات الإنشاء، فيما تم الاتفاق مع الشركات التى لم تبدأ الإنشاءات على برنامج زمنى للمشروع لينتهى بحلول 30 يونيه 2015، مقابل غرامة تأخير 25 قرشا عن المتر الواحد تسدد لهيئة التنمية الصناعية ومثلها لشركة بولارايس.

وتشمل الشركات المخاطبة بسداد الغرامة كلا من شركة بروكتر آند جامبل مصر، وشركة جهينة، والمهندس أوتوموتيف، والأمين للبلاستيك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة