الرئيس خلال لقائه بشباب الإعلاميين والصحفيين: مشروع قانون لتجريم الإساءة لثورتى 25 يناير و30 يونيو.. وأطالب الشباب بتأسيس حزب سياسى.. وأدعو لصياغة ميثاق شرف.. والدولة تتطلع للمستقبل ولن نعود للوراء

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 08:11 م
الرئيس خلال لقائه بشباب الإعلاميين والصحفيين: مشروع قانون لتجريم الإساءة لثورتى 25 يناير و30 يونيو.. وأطالب الشباب بتأسيس حزب سياسى.. وأدعو لصياغة ميثاق شرف.. والدولة تتطلع للمستقبل ولن نعود للوراء الرئيس مع شباب الإعلاميين والصحفيين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية تفاصيل الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بمجموعة من شباب الإعلاميين والصحفيين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، فى بيان، إن الرئيس استهل اللقاء الذى استمر لعدة ساعات بالترحيب بالحاضرين، منوهاً إلى الدور الذى يضطلع به الإعلام لتشكيل الوعى وزيادة الإدراك، والذى تعاظم فى العصر الحديث نظراً لتعدد وسائل الإعلام، فضلا عن وسائل التواصل والإعلام الإلكترونية.
 الرئيس مع شباب الصحفيين والإعلاميين
الرئيس مع شباب الصحفيين والإعلاميين

وتابع:"أكد الرئيس أنه كلما ازدادت درجة الوعى كانت الأمة أكثر استقراراً وصلابة وقدرة على مواجهة التحديات، ولا سيما فى أوقات الأزمات، مشيدا بوعى المرأة المصرية بشكل عام، والذى انعكس فى مشاركتها السياسية، منوهاً إلى أن زيادة وعى المرأة يصب فى صالح زيادة وعى الأسرة ككل.

وأضاف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أولى فى حديثه لشباب الصحفيين والإعلاميين أهمية خاصة لمكافحة الفساد والإصلاح المؤسسى فى كافة مؤسسات الدولة وقطاعاتها، منوها إلى دور الإعلاميين أنفسهم فى هذا الصدد، لاسيما فى ضوء الاستجابة إلى مطالبهم بعدم وجود وزارة للإعلام، وهو الأمر الذى تمت الاستجابة له من منطلق تعزيز حرية الإعلام التى يتعين أن تأتى واعية ومسئولة، داعياً الإعلاميين إلى صياغة ميثاق الشرف الإعلامى.
 السيسى حرص على الاستماع لشباب الصحفيين والإعلاميين
السيسى حرص على الاستماع لشباب الصحفيين والإعلاميين

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب ببعض المقترحات التى تم طرحها أثناء اللقاء؛ ومن بينها تطوير مؤسسات الإعلام القومية لتقوم بدورها جنباً إلى جنب مع الإعلام الخاص وتحقق التوازن المطلوب على الساحة الإعلامية، وتؤكد دورها كمنبر للتواصل بين الدولة ومختلف مؤسساتها وبين الشعب. داعيا شباب الإعلاميين إلى إعداد ورقة عمل تتضمن مقترحات محددة لتطوير مؤسسات الإعلام القومية.

وأضاف أن الرئيس نوه إلى تطلع مصر لتحقيق التقدم الاِقتصادى، والإعداد الجيد لعقد المؤتمر الاقتصادى خلال الربع الأول من عام 2015 لضمان خروج المؤتمر بالنتائج المرجوة لجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب.

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وتابع المتحدث الرسمى للرئاسة فى البيان: قد عّول الرئيس على دور الشباب للمساهمة بفاعلية فى بناء المستقبل، والانخراط بفاعلية فى الحياة السياسية عبر القنوات الشرعية المتاحة، منوهاً إلى تأييده لتأسيس حزب سياسى يضم الشباب، ليعبر عن آمالهم وطموحاتهم، ويساهم فى تحقيقها وتحويلها إلى واقع ملموس، كما أعرب عن أهمية توفير آليات للتواصل مع الشباب للتعرف على شواغلهم وتشجيعهم على ابتكار الحلول المناسبة لها.

وأشار إلى أن الرئيس أعلن خلال اللقاء أنه يجرى حالياً الإعداد لقرارين جمهوريين بقانونين أحدهما لتجريم الإساءة إلى ثورتى 25 يناير و30 يونيو والآخر لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، وذلك فى إطار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وسيتم عرض القرارين المشار إليهما على مجلس الوزراء قريباً.

وأضاف أن الرئيس السيسى شدد على أهمية زيادة التوافق المجتمعى، منوهاً إلى أن الجهود الأمنية بمفردها لا يمكن أن تحقق التقدم دون وجود شعب متكاتف ومصطف خلف وطنه.

 السيسى يدعو إلى تأسيس حزب سياسى للشباب<br>
"السيسى" يدعو إلى تأسيس حزب سياسى للشباب

وقال المتحدث الرسمى للرئاسة إنه قد دار حوارا صريحا بين الرئيس وشباب الإعلاميين والصحفيين الذين طرحوا رؤيتهم ووجهات نظرهم إزاء العديد من الموضوعات، أوضح خلاله الرئيس أن الهدف الاستراتيجى فى المرحلة الراهنة يتمثل فى الحفاظ على الدولة المصرية ذاتها، وذلك بالتوازى مع التحرك على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتستعيد الدولة المصرية كامل هيبتها ومكانتها، وهو الأمر الذى يتطلب الحفاظ على مؤسسات الدولة الرئيسية ومنها القضاء والإعلام وغيرها.


وأشار إلى أن الرئيس أكد على استمرار الدولة فى تحقيق أهداف الثورة المصرية من حياة كريمة تسودها الحرية والعدالة الاجتماعية، وتحفظ حقوق المواطنين وتصون كرامتهم، مشدداً على أن الدولة المصرية بعد الثورة تتطلع إلى المستقبل ولا يمكن أن تعود أبداً للوراء، وأن الدستور المصرى قد كفل احترام القضاء واستقلاليته، ولا يجوز بأى حال من الأحوال التعقيب على أحكام القضاء أو التدخل فى اختصاصاته بالمخالفة لدستور البلاد، لتحقيق مآرب سياسية أو لإرضاء فئات معينة موضحا أن دولة سيادة القانون التى نسعى إلى تأسيسها تعتبر القضاء ركناً أساسياً من أركانها وركيزة من ركائزها، بما يضمن حقوق المواطنين، ويطمئن المستثمرين على أعمالهم فى مصر، التى ستظل عصية على الانكسار.

 قرار بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتى 25 يناير و30 يونيو
قرار بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتى 25 يناير و30 يونيو

وتابع: أضاف الرئيس أنه على الرغم من ضخامة المشروعات التى يتم تنفيذها أو الاعداد لها فى المرحلة الراهنة، والتى قد يتطلب تنفيذها مدى زمنيا طويلاً، مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس أو إنشاء المركز اللوجيستى العالمى لتخزين وتجارة وتداول الحبوب، إلا أن الدولة قد أخذت على عاتقها سرعة تنفيذ هذه المشروعات فى أوقات قياسية، لتعويض ما فات الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الماضية، وفى إطار عملية البناء للمستقبل.




موضوعات متعلقة :

السيسى فى لقائه بالإعلاميين: قانون لتجريم إهانة ثورتى يناير ويونيو











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة