رئيس جامعة الأزهر: الجماعات الإرهابية لا تفرق بين مسلم وغيره

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 01:52 م
رئيس جامعة الأزهر: الجماعات الإرهابية لا تفرق بين مسلم وغيره عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن الجماعات الإرهابية لا تفرق بين مسلم وغير مسلم والأعراض كلها مستباحة، والدماء أيضا، كما أنهم لا يفرقون بين مصرى وغيره فما يحدث ويصدر لبلاد الدنيا كلها والنصيب الأوفر كان لبلاد الإسلام، فانطلق الرعب والخوف من هؤلاء ليصدر لبلاد الدنيا كلها .

وأضاف خلال كلمته بعنوان الغلو والتطرف بفعاليات اليوم الثانى لورشة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بعنوان الفكر المتطرف وأسلوب مواجهته، أنه علينا الحذر من ذلك الفكر ونحصن أنفسنا بالإسلام الوسطى المعتدل وهو منهج الأزهر الذى استسقاه الأزهر من برهان قويم وهو قول الله تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطا".

وقال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر "إن رجال الأزهر الشريف صدقوا ما عاهدوا الله عليه وانتشروا فى أرجاء المعمورة لينشروا فكر الإسلام الصحيح، ويحصنوا فكر الأمة من التطرف والغلو".

وأضاف "عزب" أن بعض الجماعات احتضنت الفكر المتطرف والغلو فى الفكر ليكون منهجا لها ليخرجوا به على العالم أجمع ويصدروا الخوف والرعب والإرهاب ويلصقوا أفكارهم الضالة على أنها من تعاليم الإسلام، وأوضح عزب أن تلك الجماعات الضالة سرعان ما ينقض بعضها على الآخر ليختفوا وراء شعارات دينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة