الأحزاب تسابق الزمن للانتهاء من وضع مرشحيها للبرلمان قبل فتح باب الترشح.."الجبهة المصرية" تنعقد غدا لحسم موقفها من قائمة "الجنزورى"..و"البرعى" يعلن مشاركة "التيار الديمقراطى" بقائمة "عبد الجليل مصطفى"

السبت، 20 ديسمبر 2014 06:41 م
الأحزاب تسابق الزمن للانتهاء من وضع مرشحيها للبرلمان قبل فتح باب الترشح.."الجبهة المصرية" تنعقد غدا لحسم موقفها من قائمة "الجنزورى"..و"البرعى" يعلن مشاركة "التيار الديمقراطى" بقائمة "عبد الجليل مصطفى" مجلس النواب
كتب إيمان على - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف الأحزاب والقوى المدنية من جلساتها لحسم شكل التحالفات الانتخابية التى ستخوض انتخابات البرلمان المقبل، حيث تعقد لقاءات مكثفة بين قيادات ورؤساء الأحزاب لإنهاء جميع المفاوضات والتمكن من وضع أسماء مرشحيها بالكامل نهاية ديسمبر قبل موعد فتح باب الترشح.


وأكد مصطفى بكرى القيادى بائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة ستعقد اجتماعًا لمجلسها الرئاسى غدًا الأحد، لتحديد موقفها النهائى من قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، لافتًا إلى أن الائتلاف كان لديه اتجاه حقيقى لتشكيل قائمته الاحتياطية وهو ما عمل عليه خلال الفترة المقبلة.

وأشار بكرى لـ"اليوم السابع" إلى أن الأطراف داخل الجبهة تواصلت مع تحالف الوفد المصرى، حيث أبدى قيادات الوفد مطالبتهم بتشكيل قائمة موحدة بين الائتلاف والتحالف، موضحًا أن الجبهة ستحسم موقفها النهائى تجاه ذلك غدًا قائلا: "لن تنتظر الجبهة طويلًا فى هذا الجدل الدائر فى الوقت الذى تؤكد فيه كل الاتجاهات أن فتح باب الترشح على الأبواب".


وأشار بكرى إلى أن الجبهة المصرية لا تمانع التنسيق مع تحالف الوفد على المقاعد الفردية إن لم تتوحد معها على قائمة انتخابية واحدة، موضحًا أن انضمام الجبهة لأى من القوائم سيكون وفقًا لما ترتأيه من المصلحة الوطنية.


وفى سياق آخر، أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، أنه التقى عبد الجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين، خلال الأيام الماضية لبحث الموقف من الانضمام لقائمته الإنتخابية، لافتًا أن التيار الديمقراطى سيشارك بقائمته وسيستعد لتقديم أسماء مرشحينه لها.


وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع" أنه سيلتقى عبد الجليل مصطفى مرة أخرى غدًا الأحد، لتحديد آليات المشاركة فى قائمته والتعرف على اللجنة المحايدة التى شكلها لاختيار أسماء المرشحين، مؤكدًا أن تلك اللجنة ستضم شخصيات من التيار.

وأوضح البرعى أن التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعًا طارئًا خلال الـ 48 ساعة القادمة لاستعراض نتائج المشاورات معه وحسم الموقف بشكل نهائى وتحديد أسماء الشخصيات المرشحة للمشاركة باللجنة المحايدة، مبديًا تمنياته بنجاح المفاوضات أيضًا مع تحالف الوفد المصرى للانضمام للقائمة حتى يكون هناك توحيد حقيقى لصف التيار المدنى.


وبدوره أكد المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن لجنة انتخابات التحالف تعمل على استكمال قوائمها الوطنية استعدادًا لخوض الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن اللجنة انتهت بالفعل من إعداد قوائمها الأساسية، فيما تعمل على إعداد القوائم الاحتياطية.


وأضاف "قرطام"، "ليس لدينا مانع أن يكون هناك تنسيق مع التحالفات الأخرى، لتدشين قوائم مشتركة، خاصة أن تلك القوائم فئوية وتشكل من الفئات الممكنة فى الدستور، ولا داعى للتنافس عليها، لأن الهدف الأساسى منها تمثيل كل الفئات من داخل مختلف الأحزاب السياسية".


من جانبه قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إنن الحزب سيعلن أسماء مرشحيه على المقاعد الفردى والقائمة نهاية ديسمبر، مؤكدًا أن الحزب يتابع مع رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى الأسماء التى يستعد لوضعها فى قائمته الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة