الأمن يواصل عمليات تطهير سيناء من الإرهابيين.. مقتل 6 وضبط 25 مشتبها بهم وتدمير 20 منزلا بشمال سيناء.. ومداهمة بؤر إرهابية وغلق عدد من الطرق شرق العريش.. وفتح معبر رفح غدًا لمدة يومين

السبت، 20 ديسمبر 2014 12:37 م
الأمن يواصل عمليات تطهير سيناء من الإرهابيين.. مقتل 6 وضبط 25 مشتبها بهم وتدمير 20 منزلا بشمال سيناء.. ومداهمة بؤر إرهابية وغلق عدد من الطرق شرق العريش.. وفتح معبر رفح غدًا لمدة يومين الامن فى سيناء - أرشيفية
كتب أحمد جمعة والعريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، أحداثا متنوعة، حيث واصلت قوات الأمن عملياتها لضبط العناصر الإرهابية وتدمير البؤر الإجرامية والإرهابية، وأعلن مصدر أمنى، أن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، مدعومة بقوات الصاعقة، تمكنت على مدار الـ24 ساعة الماضية من تصفية 6 عناصر مسلحة بمناطق رفح والشيخ زويد، والقبض على 25 مشتبها بهم.

وأشار المصدر إلى أن القوات لاحقت مجموعة إرهابية مسلحة جنوب الشيخ زويد، وبعد إطلاق نار كثيف بين الجانبين، تم قتل 4 من بينهم فيما فر 3 آخرون.

كما تمكنت القوات بمساعدة الأهالى من رصد كمين كانت تعده مجموعة من أنصار بيت المقدس على الطريق الدولى العريش- رفح بمنطقة الوفاق، وتمت مهاجمته وقتل 2 من العناصر المسلحة وفر 6 آخرون، وعثر بحوزة القتلى على أسلحة آلية، وتبين أن المجموعة كانت تستهدف عمل كمين لتفتيش الأهالى وتصوير المشهد وزراعة متفجرات.

كما ألقى القبض على 25 مشتبهاً بهم خلال الحملات الأمنية المكثفة بمناطق جنوب العريش ورفح والشيخ زويد، وتم حرق وتدمير 20 منزلا وسيارة تابعة لعناصر مسلحة.

كما انطلقت حملات أمنية موسعة بمناطق شرق العريش وجنوبها والشيخ زويد ورفح، ومناطق شرق بئر العبد.

وقال مصدر أمنى، إن القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب وقوات الصاعقة، والشرطة المدنية، تداهم بؤرا إرهابية بعد وصول معلومات باختباء عناصر بها.

وأضاف المصدر: "تقوم القوات بعمليات تمشيط بحثا عن مطلوبين من الجماعات المسلحة والعناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وتم إغلاق مناطق العمليات، وإغلاق كلى لبعض الطرق وجزئى لطريق العريش رفح والشيخ زويد الجورة، ونصب أكمنة ثابتة ومتحركة وتفتيش المارين بها".

وتواصل قوات الأمن إغلاق ميادين الشيخ زويد والجورة والماسورة والمالح والضاحية، بمدن رفح والشيخ زويد والعريش، وكذلك إغلاق محيط ديوان المحافظة، ومديرية الأمن ومقرات المكاتب الأمنية، ومجالس المدن وكليات جامعة قناة السويس والسجن المركزى ومعسكرات قوات الأمن المركزى ومعبر رفح ومطار وميناء العريش.

فيما أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها، عن تمكن ضباط مباحث قسم رمانة من ضبط "م.س.ع" بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن نحو 150 جم، بالكشف عليه بالحاسب الآلى تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه فى قضية (إيصال أمانة) والمحكوم عليه فيها بالسجن لمدة عام وغرامة 1000 جنيه، بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

وتمكن ضباط مباحث قسم ثالث العريش من ضبط "ح.م.ع"، فلسطينى الجنسية، لا يحمل جواز سفر أو إثبات شخصية، جار فحصه.

وتمكنت الخدمات الأمنية بالقول الأمنى دائرة قسم ثالث العريش من ضبط "ر.م.ف"، سائق، مقيم دائرة القسم حال قيادته سيارة أجرة شمال سيناء (تاكسى) والمبلغ بسرقتها عن بلاغ المواطن "أ.ع.ع "وتحرير (36) محضر إشغال طريق و(4) محاضر بائع متجول.

كما تم ضبط (35) محكوما عليهم، بينهم (16) جنح، و(5) جنح مستأنف، و(9) جنح الغرامات الجزئية، و(5) محكوم عليه فى جنح المخالفات.

وفى مجال ضبط القضايا التموينية، تمكن ضباط قسم مباحث التموين، بالاشتراك وإدارة تموين العريش من ضبط عدد (3) قضايا تموينية، عدم الإعلان عن الأسعار، وفى مجال المخالفات المرورية بكل أنواعها، تم ضبط (106) مخالفات متنوعة.

من ناحية أخرى أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح البرى، يومى الأحد والاثنين، فى الاتجاهين، لعودة العالقين فى الداخل والخارج، ولإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكدت السفارة فى بيان صحفى لها، أن ذلك أتى عقب اتصالات حثيثة وجهود مكثفة بين السفارة والجهات المصرية المسئولة، من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة