المتهم بمحاولة تفجير محكمة البدرشين يعترف: تعرفت على عناصر إخوانية بالسجن واقنعونى بضرورة تنفيذ العملية.. ويؤكد: تسلمت القنبلة و1900 جنيه من مجهول تابع للجماعة.. والنيابة تقرر حبسه وتطلب الوصول للوسيط

الأحد، 21 ديسمبر 2014 04:07 م
المتهم بمحاولة تفجير محكمة البدرشين يعترف: تعرفت على عناصر إخوانية بالسجن واقنعونى بضرورة تنفيذ العملية.. ويؤكد: تسلمت القنبلة و1900 جنيه من مجهول تابع للجماعة.. والنيابة تقرر حبسه وتطلب الوصول للوسيط جانب من عنف الاخوان - ارشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر أحمد الصفتى وكيل أول نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار مدحت مكى رئيس النيابة، بحبس المتهم بمحاولة تفجير محكمة البدرشين فى نوفمبر من العام الجارى 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اعترافه بارتكاب الواقعة عن طريق أحد المنتمين لجماعة الإخوان.

واعترف المتهم أمام النيابة أنه كان مسجون على ذمة أحد قضايا الشيكات وتعرف على عدد من الأشخاص يسكنون منطقة البدرشين ينتمون لجماعة الإخوان داخل السجن، وتناقش معهم عن أحوال البلاد فى الوقت الراهن، وأخبروه أن النظام الحالى لا يعطيه كامل حقوقه، مؤكدا أنه تم الزج به واستغلاله من قبل عناصر الجماعة.

وأضاف المتهم أن عناصر الجماعة طلبوا منه تنفيذ بعض العمليات ضد أعضاء النيابة، لأنهم يقومون بحبس الشباب ظلما بعد إلقاء القبض عليهم من جانب قوات الأمن، وأنهم سيقومون بإمداده بالأغراض اللازمة لتنفيذ تلك العمليات ومبالغ مالية مقابل ذلك.

وأشار المتهم إلى أنه تلقى مبلغ مالى وقدره 1900 جنيه من أحد الأشخاص فور خروجه من السجن، كما قام الشخص باعطائه القنبلة التى تم تجهيزها لتنفيذ تلك العملية، وأنه لا يعرف ذلك الشخص الذى أعطاه العبوة.

وقال المتهم، إنه توجه إلى المحكمة يوم تنفيذ العملية وقام بوضع القنبلة بجوار الحمام داخل المحكمة، إلا أنها لم تنفجر بسبب عدم وصول الشبكة إلى خط الهاتف المثبت على القنبلة، وهو ما منع تفجيرها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يقطن بعنبر المتهمين الجنائيين الا أنه اصيب بحساسية بالصدر، من جراء تدخين بعض المتهمين للسجائر داخل العنبر، مما جعل قوات الامن تقوم بوضعه داخل عنبر يقطن به متهمون سياسيون، وتعرف المتهم خلال تلك الفترة على عناصر الإخوان الذين قاموا بعملية غسيل مخ للمتهم.

كانت الأجهزة الأمنية قد نجحت فى القبض على مواطن متهم بزرع قنبلة داخل محكمة البدرشين جنوب الجيزة، فى محاولة منه لتفجيرها، وكشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد أبو الفتوح، رئيس قطاع جنوب الجيزة، أن المتهم لا ينتمى لجماعة الإخوان، إنما سبق سجنه فى قضية شيكات بدون رصيد، وتعرف فى السجن على أحد عناصر الإخوان، الذى حرضه على استهداف المحكمة.


أخبار متعلقة:

حبس المتهم بمحاولة تفجير مجمع محاكم البدرشين 15 يومًا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة