35 رجل أعمال يشاركون فى زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. اجتماعات تحضيرية لمجلس الأعمال لإنجاح المباحثات وتوقيع بروتوكولات تعاون اقتصادية مع 25 شركة لزيادة الصادرات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:18 ص
35 رجل أعمال يشاركون فى زيارة الرئيس السيسى إلى الصين.. اجتماعات تحضيرية لمجلس الأعمال لإنجاح المباحثات وتوقيع بروتوكولات تعاون اقتصادية مع 25 شركة لزيادة الصادرات الرئيس السيسي لدى وصوله مطار بكين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وفد من رجال الأعمال فى الزيارة التى يجريها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم إلى الصين وتستغرق 3 أيام، يجرى خلالها الرئيس عددا من اللقاءات مع المسئولين الصينيين.

ويشارك فى الوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، المهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، والدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، والمتواجد حاليا فى بكين، بالإضافة إلى عدد من أعضاء جمعية شباب الأعمال وعلى رأسهم المهندس حسام فريد، رئيس الجمعية ورؤساء شركات يمثلون الصناعات الهندسية والصناعات المعدنية وصناعة السيارات إلى جانب الأجهزة الكهربائية، وذلك من خلال عضوية الجمعية فى مجلس الأعمال المصرى الصينى.
وعلمت "اليوم السابع"، أن مجلس الأعمال الصيني عقد اجتماعا تحضيريا الأسبوع الماضى بكامل تشكيله، برئاسة منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل التحضير لزيارة الوفد إلى الصين، ومن المتوقع أن تحقق الزيارة نجاحا كبيرا على مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إنه لم يتلق دعوة للمشاركة فى الوفد المصاحب للرئيس عبد الفتاح السيسى موضحا أنه كان ينتظر هذه الدعوة بأعتبار مجموعة "النساجون الشرقيون" أحد أكبر المستثمرين المصريين هناك، ولكنه سيكلف مدير شركة النساجون فى الصين بمتابعة الزيارة.

وأشار خميس إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين تحتل أهمية كبيرة لعدة أسباب، أهمها الاحتياج إلى تعديل الميزان التجارى بين البلدين بما يضمن زيادة الصادرات المصرية إلى الصين، وتسائل خميس" كيف يعقل أن يسجل حجم الميزان التجارى 8.5 مليار دولار حجم صادرات صينية إلى مصر مقابل 700 مليون دولار فقط صادرات مصرية إلى الصين".

وطالب خميس باتخاذ موقف حازم لزيادة الصادرات المصرية إلى السوق الصينى، لأن الصين يمكنها أن تضغط على المستورد الصينى لاستيراد المنتجات المصرية، مؤكدا أن المستورد الصينى يحصل أولًا على ترخيص من الحكومة الصينية للسماح له بالاستيراد، وقال خميس"الصين تختلف عن الولايات المتحدة الأمريكية، فهى دولة مركزية فى التخطيط والإدارة، ولكنها توفر حرية للافراد للعمل فى حدود المخطط العام".

وأكد خميس، أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تحديد نوعيه الاستثمار المطلوب من الجانب الصينى، ومن بينها تكنولوجيا تفريغ الموانئ.
وتعتبر مجموعة النساجون الشرقيون من أكبر المستثمرين فى الصين، حيث تنتج المجموعة هناك حوالى ربع إنتاجها من السجاد، إلى جانب مصانعها القائمة فى 12 دولة حول العالم.

وكان منير فخرى عبد النور وزير التجارة أكد فى وقت سابق أنه سيرافق الرئيس خلال الزيارة 25 شركة من كبريات الشركات المصرية المتعاملة مع السوق الصينى، وسيشمل برنامج الزيارة المشاركة فى منتدى الأعمال المصرى الصينى على لقاء بوزير التجارة الصينى لبحث معالجة الخلل فى الميزان التجارى بين البلدين والعمل على فتح منافذ جديدة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينى، وكذا التعاون فى مجال الدعم الفنى وبرامج نقل التكنولوجيا، فضلاً عن أهمية زيادة معدلات السياحة الصينية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب الاجتماع برئيس بنك تنمية الصادرات الصينى لبحث تمويل عدد من المشروعات، خاصة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هذا فضلاً عن عقد لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الشركات الصينية لبحث خططهم المستقبلية للإستثمار فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة