شباب "التيار الديمقراطى" يطالبون القيادات بمقاطعة الانتخابات البرلمانية احتجاجا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر وبراءة "مبارك".. والأحزاب تجرى استطلاعات للرأى بين قواعدها لحسم موقفها

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:57 ص
شباب "التيار الديمقراطى" يطالبون القيادات بمقاطعة الانتخابات البرلمانية احتجاجا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر وبراءة "مبارك".. والأحزاب تجرى استطلاعات للرأى بين قواعدها لحسم موقفها مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد كبير من شباب أحزاب التيار الديقراطى أحزابهم بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، وذلك بعد حالة الغضب التى سادت بين شباب الأحزاب، فى أعقاب صدور قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية بالإضافة إلى تطورات المشهد السياسى وأبرزها براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فيما يرى أغلبية قيادات الأحزاب ضرورة فى خوض المعركة الانتخابية.

يأتى هذا فى وقت تسعى أحزاب التيار الديمقراطى لاتباع الآليات الديمقراطية فى اتخاذ القرارات حيث تجرى استطلاعات للرأى بين قواعدها للتعرف على مواقفها تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها خلال هذا الأسبوع.

قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن الأمانة المركزية للحزب ستجتمع الجمعة القادمة، لمناقشة موقفها النهائى بشأن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية من عدمها.

وأضاف " الزاهد" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن قانون تقسيم الدوائر وقانون الانتخابات بالإضافة إلى إعلان براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تسببت فى موجة من الغضب بين شباب الحزب دفعتهم للمطالبة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وأوضح نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن الحزب أجرى استطلاعا للرأى بين قواعده بالمحافظات لتحديد موقفه من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى وجود حالة من الغضب والاستياء لدى شباب الأحزاب بسبب التطورات السياسية الأخيرة الأمر الذى دفعهم لاتخاذ موقفا بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وطالب "الزاهد" المجتمع المدنى بكل هيئاته بما فيها الأحزاب التى قد تتخذ قرارا بمقاطعة الانتخابات، بالمشاركة فى الوقوف بكل قوة لتحقيق النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية المقبلة من خلال الالتزام بالقواعد القانونية التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات أو تلك التى نص عليها قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية.

فيما قال أحمد كامل البحيرى المتحدث الإعلامى لحزب التيار الشعبى أن التيار الديمقراطى الذى يضم أحزاب التيار الشعبى- تحت التأسيس- والدستور والكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى والعدل ومصر الثورة والكتلة الوطنية، قرر بشكل مبدأى المشاركة فى إعداد القائمة الوطنية التى دعا إليها الدكتور عبدالجليل مصطفى.

وأضاف البحيرى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الحزب أجرى عدد من المؤتمرات واللقاءات مع قواعده بالمحافظات بشأن التعرف على موقفهم من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الحزب أجرى استطلاعا للرأى بين قواعده خاصة بعد حالة الغضب والسخط التى أصابت شباب الأحزاب بالتيار الديمقراطى بعد صدور قانونى تقسيم الدوائر والانتخابات وتطورات المشهد السياسى والتى دفعتهم للمطالبة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وأوضح البحيرى أن أحزاب التيار الديمقراطى ستجتمع الثلاثاء القادم، لمناقشة الموقف، مؤكدا أن قرار التيار سيكون ملزما فى ظل رغبة الأحزاب فى الحفاظ على وحدة الصف، مشيرا إلى أن لجنة إدارة شئون الحزب ستعقد اجتماعا مساء الأربعاء القادم لاستعراض موقفها النهائى.

وتابع "البحيرى": "الحزب أنتهى من حسم عدد من أسماء مرشحيه بالانتخابات البرلمانية، تمهيدا لتقديمها إلى لجنة الانتخابات بالتيار الديمقراطى للتنسيق بينها وبين مرشحى الأحزاب الأخرى".


موضوعات متعلقة:


"الكرامة": "التيار الديمقراطى" سيحسم موقفه من الانتخابات هذا الأسبوع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة