وزير التموين: شركات صينية قدمت عروضا تنافسية للمشاركة فى مشروع المركز العالمى للحبوب بدمياط

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:45 م
وزير التموين: شركات صينية قدمت عروضا تنافسية للمشاركة فى مشروع المركز العالمى للحبوب بدمياط خالد حنفى وزير التموين
بكين "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد حنفى وزير التموين، أن الصين لديها رغبة فى الاستثمار فى مصر باعتبارها دولة محورية وتمتلك فائضا ماليا يمكن استثماره فى مصر، خاصة وأن مصر تعتبر بوابة لأفريقيا والمنطقة العربية.
وأكد خالد حنفى وزير التموين، فى تصريحات له اليوم، ببكين على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الحالية للصين، أن العروض التى تقدموا بها تنافسية ووصفها بالجيدة، مؤكدا أن العديد من الشركات الصينية أعربت عن استعدادها للمشاركة فى مشروع المركز اللوجيستى العالمى للحبوب والغلال فى دمياط وقدمت مسودات لتوقيع اتفاقيات مع مصر فى هذا المشروع، مشيرا إلى أنه تم عقد مباحثات معهم فى القاهرة لمناقشة سبل تنفيذ هذه المشروعات المقترحة.

وأوضح خالد حنفى وزير التموين، أن الشركات الصينية لديها رغبة فى الانفتاح على مصر فى كافة المجالات، وأنها تمتلك نماذج مختلفة للتعاون وضخ استثمارات فى المشروعات فى مجالات التصميم والإنشاء والتوريد والتمويل والتسويق والدراسات، وأنه ستتم مناقشتها خلال اليومين المقبلين.
وأضاف خالد حنفى وزير التموين، أن الشركات الصينية متعددة النشاطات ويمكنها المشاركة فى عدة مجالات، مشيرا إلى أن هناك شركات صينية ترغب فى الاستثمار بمشروع مدينة التجارة والتسوق الجديدة.
وأشار خالد حنفى وزير التموين، إلى أنه ستتم مناقشة المشروعات الخاصة بالحبوب والغلال، كما ستتم مناقشة سبل نقل المعدات مع الشركات المتخصصة، لافتا إلى أن هناك محورين للتعاون مع الصين أولهما فتح الباب أمام التعاون بشكل كامل وواسع مع الصين من الناحية الاقتصادية وثانيهما التفاوض فى مشروعات اقتصادية محددة.

وأوضح خالد حنفى وزير التموين، أنه سيشارك فى المفاوضات بين القاهرة وبكين بشأن تعزيز التعاون الاقتصادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة