المجلس القومى للمرأة يتبنى طلبات الراغبات فى الترشح لانتخابات البرلمان

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:49 م
المجلس القومى للمرأة يتبنى طلبات الراغبات فى الترشح لانتخابات البرلمان السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، تبنى طلبات الشابات الراغبات فى الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة خاصة من سن 25 إلى 35 عاما، والتكفل بالمصروفات المالية للترشح فى الانتخابات القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد اليوم بنادى الاتحاد بالإسكندرية بحضور السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة واللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، تحت عنوان "المرأة المصرية والانتخابات".

وقالت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن اللقاء جاء للتأكيد على دور المرأة المصرية فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيدة بأداء المرأة فى الثورتين السابقتين وفى الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور والتى سجلت فيها المرأة فيها أعلى معدل مشاركة سياسية.

وقالت "نسبة المرأة فى الانتخابات الأخيرة كانت 54% من مجمل الأصوات المشاركة مما يدل على أن المرأة أكثر وعيا وأكثر اهتماما بالحياة السياسية"، وطالبت السيدات باستكمال المشوار من خلال الترشح للانتخابات والمنافسة على الـ420 المقعد الفردى حتى وإذا لم يحالفها الحظ، فهذا لا يقلل من قيمة المرأة ومشاركتها السياسية، كما طالبت السيدات بالمشاركة فى التصويت والاختيار الانسب والافضل لمصر.

وشددت على ضرورة تصويت المرأة للمرأة بعيدا عن وهم أن المرأة أقل من الرجل فى أداء تلك المهمة، خاصة فى مجال اهتمامها بعرض قضايا المرأة والطفل والمواصلات والاسكان والصحة العامة.

وأكدت على أن المجلس القومى نجح فى تغيير وزارة الداخلية فى الاهتمام بمواجهة قضايا التحرش، من خلال السعى الدؤوب وراء القضية.

وقال المستشار رفعت القمصان مستشار رئيس الوزراء، إن المرأة المصرية لها دور واضح محفور على جدران المعابد من 7 آلاف عام، كما أن لها دور بارز فى العصر الحديث بدءا من دورهم البارز فى ثورة 1919 وصولا إلى ثورة 25 يناير و 30 يوينو، مؤكدا على أن المرأة سيكون لها دور كبير فى الانتخابات البرلمانية القادمة مما يعد فرصة جيدة لإثبات وجود المرأة بشكل ملحوظ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة