فى بيان لأحزاب "المؤتمر والغد والتجمع": قائمة كمال الجنزورى ازدواجية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:24 م
فى بيان لأحزاب "المؤتمر والغد والتجمع": قائمة كمال الجنزورى ازدواجية كمال الجنزورى
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أحزاب "المؤتمر والغد والتجمع"، الانسحاب من تحالف الجبهة المصرية، وذلك بسبب ما تشهده الساحة السياسية المصرية وما يتطلبه من عمل وجهد جماعى وفورى لكل القوى المدنية والديمقراطية ضد الإرهاب الذى يستهدف تحطيم الدولة المصرية وقطع الطريق.

وأشار البيان الصادر عن الأحزاب الثلاثة منذ قليل، إلى أنه على شعبنا استكمال مسيرته نحو الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية على أساس من مبادئ وشعارات ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، ولكل ذلك وغيره.

وأضاف البيان "أن أحزاب (المؤتمر والغد والتجمع) تعلن إنهاء الارتباط مع تحالف الجبهة فإننا لا ننطلق فى ذلك من رغبة فى التمايز المنفرد، بل تمسكاً بهدف التوحد بين كافة الائتلافات والتحالفات والتفاعل مع المبادرات التى أطلقها بعض رموز العمل الوطنى المستقلة.. وحيث إننا ندرك حق الرأى العام والإعلام فى معرفة سبب خروجنا من ائتلاف الجبهة المصرية".

وحددت الأحزاب الثلاثة سبب الانسحاب الذى جاء نصها "أن إعداد الجبهة لقائمة وفقاً لقرار المجلس الرئاسى للجبهة لا يمكن أن يفسر بأن نشارك فى قائمة خارج الجبهة ونعد فى ذات الوقت قائمة داخل الجبهة، وكان هذا جوهر الخلاف حيث رفض بعض قادة الجبهة إعلان دعم قائمة الدكتور الجنزورى والتوقف عن عمل قائمة منافسة داخل الجبهة أو الاستمرار فى إعداد القائمة الخاصة بالجبهة مع الإعلان عن عدم المشاركة فى أى قوائم أخرى خارج الجبهة".

وأوضح البيان "أن تقدير انسحاب الأحزاب الثلاثة من ائتلاف الجبهة المصرية أصبح ضرورة حتى لا نشارك فى ازدواجية المشاركة بدعم قائمة الدكتور الجنزورى، وفى ذات الوقت تعد قائمة منافسة لها مما يسبب ارتباكا داخل هذه الأحزاب".

واختتم البيان "الأحزاب الثلاثة وهى تعلن اليوم تحالفها تؤكد أنها سوف تتواصل مع الجميع من أجل توحيد الصف لنرسل لشعبنا رسالة تفاؤل وأمل فى وطن حر وديمقراطى تتوافر فيه مستلزمات العيش الآمن والمستقر فى ظل برلمان منحاز للمطالب الشعبية الاجتماعية والسياسية، والتى جسدها شعبنا فى مواد الدستور المصرى" .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة