وزارة العدل الامريكية:السلطة سمحت لجاسوس كوبى بتلقيح زوجته اصطناعيا

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:21 ص
وزارة العدل الامريكية:السلطة سمحت لجاسوس كوبى بتلقيح زوجته اصطناعيا وزارة العدل الامريكية
هافانا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الاثنين، ان الولايات المتحدة كانت قد سمحت لجاسوس كوبى ، تم الإفراج عنه فى الآونة الأخيرة فى إطار صفقة لإعادة العلاقات بين هافانا وواشنطن ، بإرسال حيواناته المنوية من أجل ان تحمل زوجته عن طريق التلقيح الاصطناعي.

وكان جيراردو هيرنانديز قد سجن فى عام 1998 فى إطار ما سمى حينها بمجموعة "الكوبيين الخمسة"، حيث كان واحدا من ثلاثة أعضاء من المجموعة والذين اطلق سراحهم الأسبوع الماضى فى عملية تبادل للسجناء. وكان هيرنانديز يقضى حكما بالسجن مدى الحياة فى ولاية كاليفورنيا، التى تقع على بعد نحو 3600 كيلومتر من هافانا، ولم يكن مسموحا لزوجته، أدريانا بيريز، بزيارته.

وفاجأت صور ظهرت الأسبوع الماضى على شاشة التلفزيون الكوبى لبيريز -وهى حامل وتحيى زوجها - الكثيرين.

وقال متحدث باسم وزارة العدل الأمريكية "يمكننا ان نؤكد أن الولايات المتحدة سهلت طلب السيدة هرنانديز لانجاب طفل من زوجها ... تم تمرير الطلب عن طريق السناتور (باتريك) ليهى الذى كان يسعى لتحسين ظروف السيد آلان جروس بينما كان مسجونا فى كوبا".

وظلت الولايات المتحدة تسعى للإفراج عن عامل الاغاثة آلان جروس، الذى ظل مسجونا فى كوبا لمدة خمس سنوات وأفرج عنه يوم الاربعاء فى اطار اتفاق استعادة العلاقات.

وكثيرا ما كانت ترفض الطلبات التى يقدمها سجناء أمريكيون من اجل إرسال حيواناتهم المنوية لتلقيح شريكاتهم ويتم الاعتراض عليها فى المحكمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة