حرب التحالفات الانتخابية تبدأ مبكرًا.. أحمد البرعى: قائمة "الجنزوى" تسعى لإحياء النظام البائد وإعادة الفلول.. و"الحركة الوطنية" ترد: اتقوا الله فى مصر

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 04:46 م
حرب التحالفات الانتخابية تبدأ مبكرًا.. أحمد البرعى: قائمة "الجنزوى" تسعى لإحياء النظام البائد وإعادة الفلول.. و"الحركة الوطنية" ترد: اتقوا الله فى مصر قبة البرلمان - أرشيفية
كتب إيمان على- مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت معركة بين أحزاب التيار الديمقراطى والأحزاب المنضمة لقائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، بعد تصريحات الدكتور أحمد البرعى عن قائمة "الجنزورى" بأنها تسعى لبعث النظام البائد وعودة الفلول للمشهد السياسى.

حيث وصف الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، قائمة الدكتور كمال الجنزوارى لانتخابات البرلمان المقبل، بأنها "قائمة تستهدف بعث النظام القديم فى الساحة السياسية".

وقال البرعى فى تصريح لـ"اليوم السابع": إن عودة "فلول الحزب الوطنى المنحل" إلى المشهد السياسى مستحيلة، ولن تكون ولو "على جثتنا".

وأضاف القيادى بتحالف التيار الديمقراطى، أن "من يتحدث عن أن خارطة التحالفات الانتخابية تشكلت بصورة نهائية لا يفهم شيئًا فى السياسة"، مشيرًا إلى أن الكتلة المدنية ما زالت تحاول التوحد فى كيان واحد يخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف البرعى فى تصريحات أدلى بها عقب انتهاء اجتماع التيار الديمقراطى، منذ قليل، بمقر حزب الدستور "لدى ثقة كبيرة فى أن الشعب المصرى لن يسمح لمن أفسدوا الحياة السياسية بالعودة"، مشيرًا فى الإطار ذاته إلى أنه رغم أن فرص الإخوان ضعيفة فى أن يكون لهم ممثلون فى البرلمان القادم إلا أنها ليست مستحيلة عبر الخلايا النائمة.

فيما استنكر شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، ما قاله التيار الديمقراطى بأن قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، تنتمى للنظام البائد، مؤكدًا أن نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عزله من منصبه وحدد إقامته فى منزله وهو شخص وطنى فضل الجلوس فى المنزل بدلا من مساندة هذا النظام.

وأضاف وجيه أنه من الغريب أن يكون هناك هجوم على قائمة لم تعرض أسماءها حتى الآن، قائلا "نرجو عدم إلقاء التهم غير الصحيحة والإدعاءات الواهية على شخصيات وطنية مثل "الجنزورى" و غيره لمجرد بدء المنافسة الانتخابية".

وتابع وجيه قائلا "علينا بالالتزام بحدود المنافسة الانتخابية الشريفة والتى تتطلب أن تكون مبنية على أساس البرامج الانتخابية وليس الهجوم اللفظى لأسباب غير صحيحة وليست محل حديث".

من جانبه، أكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الجميع لم يعرف حتى الآن أسماء المرشحين داخل قائمة الجنزورى، مشددا أنه على يقين أنها ستكون قائمة وطنية كاملة و ليس بها إعادة إنتاج للنظام الأسبق أو الإخوان وهى قائمة من الوطنيين.

وتابع قدرى موجها حديثه للتيار الديمقراطى قائلا "اتقوا الله فى مصر وكفى إلقاء اتهامات وادعاءات واهية".

أوضح أن عدم قدرة هذا التيار على خوض الانتخابات البرلمانية من الأساس تجلعه منشغلا دائما بإلقاء اتهامات على الآخرين، و كل ما يعملون عليه هو مهاجمة الآخرين، معتبرا أن ذلك يعد منافسة انتخابية غير مقبولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة