للمرة الأولى منذ ألفى عام.. الأردن يشهد إضاءة شجرة عيد الميلاد

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:07 ص
للمرة الأولى منذ ألفى عام.. الأردن يشهد إضاءة شجرة عيد الميلاد شجرة عيد الميلاد
عمان "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى منذ ألفى عام..أضيئت أمس شجرة عيد الميلاد فى موقع عماد السيد المسيح بالمغطس فى لواء (الشونة الجنوبية)، خلال حفل أقيم تحت رعاية وزير السياحة والآثار وزير العمل الأردنى الدكتور نضال القطامين.

وقال القطامين - فى كلمة له خلال الحفل – "إننا فى هذه اللحظة التاريخية التى يشاهدها كل العالم فى هذا الموقع الذى شهد حياة وممات العديد من الأنبياء وشهد انطلاقة الرسالة المسيحية، نؤكد رسالة الأردن وقيادته فى التعايش مع بعضنا البعض"، مضيفا "إن احتفالنا اليوم هو انطلاقة للاحتفالات المسيحية بأعياد الميلاد"، ومتمنيا أن يعاد بالأمن والسلام والاستقرار على الجميع فى هذا المحيط الملتهب.

ومن جهته، قال مدير مركز التعايش الدينى عضو هيئة المغطس الأب رفعت بدر "إننا نلتقى هنا اليوم فى أردن الخير والحب والوئام والعزم والسلام لنحتفل بعيد الميلاد المجيد ونضىء أول شجرة ميلاد فى هذا المكان المقدس منذ ألفى عام".

وأضاف "إننا نحتفل اليوم ومعنا مسيحيو الخوف والألم والجراح مسيحيو العراق الذين وجدوا الأمان والفرح يعيشون على تراب هذا الوطن فى ظلال ألفة صنعها الهاشميون، لذا فإننا ندعو من هذا المقام لأن يحل السلام على هذه الأرض ولهذا الوطن وقيادته".

وتابع الأب رفعت بدر "إننا بإضاءة هذه الشجرة نرسل الأنوار وضاءة تحمل معها نموذجية الأردن وسلامه لنقول للآخرين إنهم بحاجة اليوم أكثر من أى يوم للأردن نموذجا وتجربة ورسالة".

جدير بالذكر أن المغطس يقع فى (وادى الخرار) بقرية (بيت عنيا) شرقى نهر الأردن ويبعد عن العاصمة عمان 50 كيلومترا شمال البحر الميت، ويوجد فى المكان عدة آبار للماء وبرك يعتقد أن المسيحيين الأوائل استخدموها فى طقوس جماعية للعماد، كما كشفت الحفريات بالمنطقة آثار كنيسة بيزنطية كانت قد بنيت بعهد الإمبراطور آناستاسيوس.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة