مأساة القرضاوى بعد إغلاق "الجزيرة مباشر".. مصادر: المصالحة بين القاهرة والدوحة أصابته بالاكتئاب.. والشيخ يحاول التواصل مع مسئولين قطريين لحماية الإخوان دون نتائج

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 05:21 ص
مأساة القرضاوى بعد إغلاق "الجزيرة مباشر".. مصادر: المصالحة بين القاهرة والدوحة أصابته بالاكتئاب.. والشيخ يحاول التواصل مع مسئولين قطريين لحماية الإخوان دون نتائج الشيخ يوسف القرضاوي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع التقارب بين مصر وقطر خلال الفترة الأخيرة، ووقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر، الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى مأزق كبير، رغم حصوله على الجنسية القطرية، وعلاقته الجيدة بالأسرة الحاكمة فى الدوحة، لكن التطورات الأخيرة بما اشتملته من وضعه على قوائم الإنتربول الدولى للمطلوبين، وكذلك مبادرة خادم الحرمين للتصالح بين القاهرة والدوحة، جعلته يعيش حالة اكتئاب خوفاً على مصيره جراء تلك المصالحة.

وقالت مصادر مقربة من الإخوان، أن "القرضاوى"، سعى خلال الأيام الماضية للاتصال بمسئولين قطريين لمعرفة تفاصيل التطورات الأخيرة مع مصر، ووضع الإخوان فى الدوحة إذا نفذت شروط المصالحة، فى محاولة منه لحماية الإخوان بدلا من تكرار سيناريو استبعاد قطر 7 من قيادات الجماعة فى شهر سبتمبر الماضى، دون أن تسفر تلك الاتصالات عن نتائج تذكر.

وأشارت مصادر، إلى أن "القرضاوى" يعيش وسط حالة من الرعب على مصيره فى ظل حالة التقارب بين مصر وقطر.

ومن جانبه، قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن وضع الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، أصبح صعبا للغاية داخل قطر، وذلك بعد خطوات المصالحة التى بدأت قطر تتخذها مع مصر وبدأت بوقف قناة الجزيرة مباشر مصر.

وأضاف أحمد ربيع الغزالى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن "القرضاوى"، سيعيش وسط حالة من التضييق فى قطر خلال الفترة المقبلة، رغم علاقته الجيدة بالأسرة الحاكمة فى قطر، وكذلك امتلاكه لجنسية قطرية ولكن المصالح لدى قطر أهم من علاقات رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين.

وأشار الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إلى أنه القرضاوى منع من الخطابة فى المساجد منذ عدة أشهر كما أن أحاديثه التليفزيونية قلت عن الفترة الماضية وهو يعد روح الشخصية العامة والتى منع منها القرضاوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Abbas Helmy

الخوف والرعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مراد

ماذا استفدت الأن

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنياوى

هذه نهاية الخونة ياقرضاوى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد محمد

نظام مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

درش المصرى

الحصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

الي فيكم رجل رشيد ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الخروف الناصح رقم 4

لا زلتم اغبياء كالعادة لوسألت اى عيل فى الشارع سيقول لك ان اخوانك من الخرفان هم القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق موسى

ياقرضاوى اعمل لأخرتك السودة وارجع الى بلدك وراعى اهلك الغلابة وتوب الى الله عسى ان يقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

شيخ الدين

القرضاوى

عدد الردود 0

بواسطة:

شيخ الدين

القرضاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة