حصاد التكنولوجيا فى أسبوع..أذرع ذكية تقرأ نبضات العضلات..قماش يرصد ارتفاع السكر والضغط..جوجل تكشف التصميم النهائى لسيارتها ذاتية القيادة.. Volvoتعرض عن خوذة لحماية السائق..نظام جديد لتنقية مياه البحر

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 04:45 م
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع..أذرع ذكية تقرأ نبضات العضلات..قماش يرصد ارتفاع السكر والضغط..جوجل تكشف التصميم النهائى لسيارتها ذاتية القيادة.. Volvoتعرض عن خوذة لحماية السائق..نظام جديد لتنقية مياه البحر أذرع ذكية تقرأ نبضات العضلات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر يوميا العديد من الابتكارات والاختراعات، التى قد تساهم فى تطوير العالم ومعالجة العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى إلهام الكثيرين بالعمل بجهد وطاقة كبيرة لتطوير مجالاتهم المختلفة، لذا رصدنا لك أهم الاختراعات التى ظهرت هذا الأسبوع.
أذرع ذكية تقرأ نبضات العضلات
ابتكر مختبر فى منطقة سانتا فى الزراعية بالأرجنتين أذرع صناعية A هى الأولى من نوعها، تبدو مثل الأذرع الطبيعية، حيث تتكون من ثلاثة أصابع هى الإبهام والسبابة والوسطى ومغطاة بقفاز، وتساعد مرتديها فى استخدام الخاتم والسوار وطلاء الأظافر والكتابة وغسل الصحون.
التصميم النهائى لسيارة جوجل ذاتية القيادة
أعلنت شركة جوجل عن الانتهاء من التصميم النهائى لسيارتها ذاتية القيادة ، التى كشفت عن إنتاجها منذ عدة سنوات، حيث زودتها بالمصابيح والمكابح والأنظمة الخاصة بالاستشعار، التى تجعلها قادرة على السير فى الطرق دون الحاجة إلى سائق.

قماش ذكى يرصد ارتفاع السكر والضغط وضربات القلب وينقلها للهاتف
اخترع باحثون فى كلية جامعة لافال للعلوم والهندسة ومركز للبصريات، أقمشة ذكية متطورة مزودة بالعديد من أجهزة الاستشعار، لتتمكن بسهولة من رصد ونقل المعلومات الخاصة بالحالة الصحية والمعدلات الحيوية لمرتديها وإرسالها إلى الهاتف الذكى، ورصد أى تغيرات فى جسم الإنسان مثل ارتفاع السكر وضغط الدم وضربات القلب ومعدلات التنفس ونشاط الدماغ للمساعدة فى سرعة إنقاذه.

خوذة ذكية من Volvo لحماية السائق
أعلنت شركة Volvo عن إطلاق خوذة ذكية
جديدة مزودة بنظام للسلامة يحذر السائق عند اقتراب أى سيارة من خلفه لمسافة معينة، لتساعد فى التقلقل من الإصابات الخطيرة لراكبى الدراجات على الطرق، حيث صممت بشكل مميز يجنب الرأس الصدمات، كما يمكنها الاتصال بالهاتف الذكى وربط مرتديها مع أى شخص يمتلك سيارة فولفو.
نظام جديد لتنقية مياه البحر وتحليتها بالطاقة الشمسية
يعمل فريق من الباحثين على إطلاق نظام جديد يحمل اسم Desolenator يعمل على تحلية مياه البحر وتنقيتها بشكل يجعلها أفضل من المياه العذبة باستخدام الطاقة الشمسية، وبطرق رخيصة جدا.




الموضوعات المتعلقة..

بالفيديو والصور.. روبوت جديد على شكل حشرة يمكنه استكشاف الكواكب الجديدة


روسيا تجرى اختبارًا ناجحًا لصاروخ فضائى جديد










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة