بالصور.. 10 نصائح عبقرية لإصلاح أخطاء مكياجك.. لا تبالغى فى الأبيض أسفل عينيك.. خل التفاح والشاى الأخضر ضرورى لتوازن البشرة.. وكثرة البودر والكونسيلر يفقد طالتك

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 06:18 م
بالصور.. 10 نصائح عبقرية لإصلاح أخطاء مكياجك.. لا تبالغى فى الأبيض أسفل عينيك.. خل التفاح والشاى الأخضر ضرورى لتوازن البشرة.. وكثرة البودر والكونسيلر يفقد طالتك استخدمى ظلال الجفون فى رسم حاجبيك و ليس قلم الكحل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحلم كل امرأة بإطلالة جميلة و مميزة، وأحيانا تقع فى بعض الأخطاء أثناء وضع الماكياج

وتختلط الأمور بالنسبة لها فيما هو مناسب وغير مناسب للفترات الصباحية للعمل و الأوقات المسائية للنزهة أو ماكياج السهرات.

ونقدم لك أبرز 10 نصائح لإصلاح أخطاء الماكياج التى تقع فيها العديد من الفتيات، وفق لما نشر على موقع "ومان داى" الأمريكى.


استخدمى ظلال الجفون فى رسم حاجبيك وليس قلم الكحل
استخدمى ظلال الجفون فى رسم حاجبيك وليس قلم الكحل


تجنبى رسم حاجبيك بقلم الكحل لأنه يعطى إطلالة مفتعلة غير طبيعية ويتسبب فى حدوث فراغات نتيجة سقوط شعر الحاجب، واستبداله بظلال الجفون من خلال استخدام فرشاة ناعمة، ولا تضعى اللون على الحاجب بأكمله بل يمكنك وضع القليل على بداية الحاجب ثم سحب الفرشاة إلى نهايته التى تتلاشى، ثم مشطيها بعصا الماسكارا القديمة حتى تبدو أكثر طبيعية.

لا تبالغى فى وضع اللون الأبيض أسفل عينيك

لا تبالغى فى وضع اللون الأبيض أسفل عينيك، وتجنبى وضعه على شكل نصف دائرة تحت عينيك، وبدلا من ذلك يمكنك وضعه على شكل مثلث حتى يبدو طبيعيًا لسطوع منطقة تحت وفوق العين بأكملهما ينبغى أن يكون الظل أخف من لون بشرتك.

-إسبراى الرش لتوزيع كريم الأساس للحصول على تأثير طبيعى

تعرض وجهك للشمس بصفة مستمرة مع الوقت يحدث فارقا بسيطا بين لون جلد وجهك وبين لون بقية جسمك، خاصة منطقة الرقبة، لذا يجب عدم اختبار كريم الأساس الجديد على منطقة الخدود، حتى لا يتطابق لون وجهك مع عنقك ومنطقة الصدر، وتبدو بشكل غير طبيعى، ومزج ثلاث ألوان من الظلال أثناء وضع الماكياج المناسبة للون كل منطقة، وبدلا من ذلك يمكن استخدام فرشاة أو إسفنجه للتوزيع للحصول على تأثير طبيعى.


خل التفاح والشاى الأخضر لتوازن مستويات الحموضة لبشرتك الدهنية
خل التفاح والشاى الأخضر لتوازن مستويات الحموضة لبشرتك الدهنية


تجنبى وضع الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس على بشرتك الدهنية مباشرة لأنه يتسبب فى إفراز المزيد من الدهون، وحاولى مسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بخل التفاح الممزوج بالماء أو الشاى الأخضر، مما يحدث التوازن فى مستويات الحموضة ببشرتك، قبل وضع كريم الأساس، ويمكنك أيضا استخدام جل مرطب للحفاظ على بشرتك رطبة غير لامع.


لا تضعى اللون البرونزى فى جميع أنحاء وجهك
لا تضعى اللون البرونزى فى جميع أنحاء وجهك


اللون البرونزى يضفى مزيدا من التألق خاصة فى ماكياج السهرات، ويمكنك استخدام اللون البرونزى غير اللامع أخف من لون بشرتك، وتجنبى وضع اللون البرونزى على جميع أنحاء وجهك، ولكن ضعيه على منطقة الجبين وعظام الخد والفك فقط.


دفع الفرشاة بالماسكرا يدخل الهواء ويؤدى إلى نمو البكتيريا
دفع الفرشاة بالماسكرا يدخل الهواء ويؤدى إلى نمو البكتيريا


لا تدفعى بفرشاة الماسكارا داخل العبوة مما يدفع الهواء إلى الأنبوب، ويؤدى إلى نمو البكتيريا، التى تتسبب فى الضرر لرموشك مما يؤدى إلى تقصفها وسقوطها، كما يسبب لك الحساسية، وبدلا من ذلك يمكنك كشط نهاية الفرشاة داخل الأنبوب، وخروجها على شكل زاوية لانتزاع كمية لا بأس بها من الهواء.


لا تسحبى جفنك لأعلى عند وضع الأى لاينر
لا تسحبى جفنك لأعلى عند وضع الأى لاينر


سحب الجفن لأعلى عند وضع الأى لاينر أو الكحل يلحق الضرر لمرونة الجلد حول منطقة عينيك، نظرا لحساسية هذه المنطقة ورقتها، ويمكنك رسم خط مستقيم من الخارج للداخل، وإزالة أى رتوش من خلال قطنة مبللة بمزيل الماكياج، ولا ترسمى عينيك بأكملها باللون الأسود لأنه سيجعل عينيك تبدو أصغر بكثير مما هى عليه، ولكن يمكنك رسم الجزء العلوى بالأى لاينر، واستخدمى القليل من الكحل البنى لاتساع نظرة عينيك.


لا تهملى غسل فرش ماكياجك أسبوعيا لتجنب تجمع الجراثيم والبكتيريا
لا تهملى غسل فرش ماكياجك أسبوعيا لتجنب تجمع الجراثيم والبكتيريا


قومى بجمع فرش ماكياجك وغسلها بالشامبو فقط، بشكل أسبوعى لتتجنبى تكاثر البكتيريا التى تضر ببشرتك وتسبب لك ظهور البثور المزعجة، حتى إن احتوت على شعرات طبيعية، أو امزجى جزءا من الماء مقابل تسعة أجزاء من الكحول، ورشيها على قطعة قماش جافة، لمسح الفرش بها، فهو كفيل لإزالة آثار الماكياج عن سطح الشعيرات بسهولة وسرعة.


لا تستخدمى الجليتر فى شفاهك بشكل مبالغ فيه
لا تستخدمى الجليتر فى شفاهك بشكل مبالغ فيه


لا تستخدمى الجليتر أو الملمع فى أحمر الشفاة بشكل مبالغ فيه، حتى لا يتسرب خارج خط شفتيك حول فمك، ويمنحك شكلا سيئا واكتفى بوضع لمسات براقة بسيطة على شفتيك، كما يمكنك تثبيت لون أحمر الشفاة طوال اليوم من خلال وضع القليل من البودر بعد وضعه ثم ضم شفتيك على منديل، ووضع طبقة أخرى من أحمر الشفاة، ووضع القليل من البودر مرة أخرى، ثم ضم شفتيك على منديل آخر، وأخيرا ضيفى القليل من الملمع لإضفاء لمسة أنثوية براقة على شفتيك.


الإكثار من كريم الأساس والبودرة والكونسيلر يشوه طلتك
الإكثار من كريم الأساس والبودرة والكونسيلر يشوه طلتك


الدور الفعلى للماكياج هو إخفاء عيوب وجهك ولكن الإكثار من وضع كريم الأساس والبودرة والكونسيلر يشوه طلتك ويظهرك بشكل مصطنع، والجمال الطبيعى فى نقاء وصفاء بشرتك ومنحها شكلا جميلا.




موضوعات متعلقة

بالفيديو.. أسرار النظرات الساحرة لأشهر نجمات هوليود.. عيون القط لأنجلينا جولى.. والعيون الدخانية لبريجيت باردو.. العيون البرونزية لتوأم هوليود مارى كيت وأشلى أولسن.. ورموش البريطانية المشهورة Twiggy


بالصور.. دليلك لشفاه جذابة.. خطوات وضع "أحمر الشفايف" بطريقة المحترفين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة