حسن نافعة: أردوغان لديه عقد نفسية وواهم بـ"الإمبراطورية العثمانية"

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:38 ص
حسن نافعة: أردوغان لديه عقد نفسية وواهم بـ"الإمبراطورية العثمانية" حسن نافعة
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب د.حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، عدم إعطاء أهمية كبيرة لما يصدر من الجانب التركى تجاه ما يحدث فى مصر، موضحاً: "هناك خلافات سياسية دبلوماسية قد تكون عابرة، يجب أن نستوعب ما يستحق أخذه فى الاعتبار، ولا نكترث بالتفاهات الأخرى التى لا تستحق إلا تجاهلها"، مشيراً إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن تركيا دولة كبيرة ومهمة.

وأضاف د.حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن أردوغان تتقمصه طموحات كبيرة، نتيجة عقد نفسية ناتجة عن انهيار جماعة الإخوان وسقوطها المدوى بعد كشف صلتها بالجماعات المتطرفة والقوى غير السوية، مشيراً إلى أن شخصية أردوغان مليئة بالتناقضات ويتصور نفسه أنه مرشح لأن يصنع إمبراطورية عثمانية جديدة فى المنطقة.

وشدد الخبير السياسى، على ضرورة مراعاة مصالح مصر والتعامل طبقاً لما يحفظ الاستقرار، موضحا: "علينا أن نستفيد من ضغوط مجلس التعاون الخليجى على قطر، لأن هذا يعد تحولا ليس لصالح مصر فقط بل لصالح تركيا، فعلينا أن نستغل ذلك لتحسين علاقاتنا مع تركيا، على اعتبار أنها دولة عربية إسلامية كبيرة".

وأكد د.حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، أن انتقاد وزير الخارجية التركى للحريات فى مصر و حقوق الإنسان، ما هى إلا مناوشات ليس لها أى قيمة.


أخبار متعلقة :


تركيا تواصل تناقضاتها.. بعد ساعات من اعتقال تلميذ بتهمة "إهانة أردوغان".. وزير الخارجية التركى ينتقد حقوق الإنسان فى مصر.. ويؤكد: مستعدون لتحسين علاقتنا حال اتخاذ القاهرة خطوات "من أجل الديمقراطية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة