التعلم فى أول 6 أشهر يزيد من القدرات التعليمية للأطفال فيما بعد

السبت، 27 ديسمبر 2014 02:00 م
التعلم فى أول 6 أشهر يزيد من القدرات التعليمية للأطفال فيما بعد أم تداعب طفلها - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر" تفيد الدراسات بأن التعليم فى فترة الطفولة الأساسية ومرحلة ما قبل المدرسة يؤثر كثيرا على نفسية الطفل وحياته القادمة.

أشار موقع ميديكال نيوز توداى إلى أن دراسة عن التعليم فى مراحل الطفولة كشفت أن تعليم الأطفال لأسماء الأشياء والأشخاص فى سن 6 إلى 9 أشهر يمكن أن تساعدهم كثيرا على التعلم فيما فى بعد وتزيد من قدراتهم التعليمية.

قادت الدراسة بروفيسورة ليزا سكوت أستاذة علم النفس التنموى فى جامعة ماساتشوستس والتى تقول: إن تعليم الأطفال لأسماء الأشياء والأشخاص فى سن مبكرة جدا تساعدهم على التعرف على الأشياء بصورة أكبر ويزيد من فهمهم للعالم ويزيد من قدرتهم على اتخاذ القرارات أيضا.

بدأت الدراسة قبل 3 سنوات تقريبا وفيها تم تصميم كتيبات تعليمية للأطفال بأسماء الأشياء فمثلا أن يتم يقول الآباء أن هذا قرد واسمه "مون" وهكذا، كما شملت أيضا تعريفهم على صور وجوه بشرية وأسمائهم، وبعدها تم قياس الاستجابات العصبية والسلوكية فى الأطفال.

والآن قام الباحثون بقياس الاستجابة العصبية والسلوكية للأطفال الذين شاركوا فى الدراسة التدريبية قبل 3 سنوات وو كانت أعلى مقارنة بأطفال لم يشاركوا فى الدراسة سابقا.


يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم على إيميل Health@youm7.com


المواضيع المتعلقة:
استخدام لغة الجسد وسيلة جيدة لتحسن تعلم الأطفال


مدارس إنجلترا تعلم الأطفال كيف يقولون لا بحزم












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة