موجز الصحافة العالمية.. واشنطن تستعد لشن حرب برية على "داعش"

السبت، 27 ديسمبر 2014 05:19 م
موجز الصحافة العالمية.. واشنطن تستعد لشن حرب برية على "داعش" عناصر من الجيش الأمريكى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت موضوعات مختلفة أبرزها مواصلة صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية هجومها على مصر، حيث قالت الصحيفة إن المدافعين عن حقوق المصريين والمنظمات غير الربحية، الرافضة للقانون الجديد الخاص بمنظمات المجتمع المدنى، تستعد لمواجهة حملة قمع والفرار من البلاد، على الرغم من أن مسئولى الحكومة يؤكدون أنه لا يوجد شىء يبعث الخوف.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحشد كميات كبيرة للغاية من المعدات الحربية والسلاح فى الكويت، استعدادا لهجوم برى محتمل ضد التنظيم فى العراق وسوريا، حيث أكدت العديد من التقارير الغربية أن الولايات المتحدة حشدت حتى الآن 31 ألف سيارة مصفحة ضد الألغام، ومعدات إلكترونية ومعدات حربية أخرى لخوض الحرب البرية.

كما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن صبية سوريين فارين من القتال مع تنظيم داعش، تفاصيل الدروس التى كانوا يخضعون لها للتدريب على الذبح واستخدام الأسلحة، فى معسكرات تدريب الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 8 أعوام.

منظمات إسلامية تناقش مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب الإماراتية، حيث قالت شبكة فوكس نيوز إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما قضت الأسبوع الماضى، محاولة حذف اثنين من المنظمات الإسلامية العاملة فى الولايات المتحدة، من قائمة المنظمات الإرهابية التى أعلنتها مؤخرا الإمارات العربية المتحدة.

ونشرت الجارديان تقريرًا يرصد نتيجة التجربة الديمقراطية الناجحة حتى الآن فى تونس، بعد تولى الباجى قائد السبسى رئاسة البلاد، إثر فوزه فى الانتخابات الرئاسية مؤخرا ضد منافسه الرئيس السابق منصف المرزوقى.

ورصدت صحيفة الإندبندنت البريطانية توابع قضية الفساد التى طالت أهم أعضاء حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلى اليمينى الذى يرأسه وزير الخارجية "أفيجادور ليبرمان"، فى القضية التى اعتبرتها الصحف والدوائر السياسية الإسرائيلية أكبر فضيحة سياسية فى تاريخ الدولة العبرية.

وإلى أهم الأخبار العالمية اليوم..

نيويورك تايمز: منظمات المجتمع المدنى تخشى القمع فى ظل القانون الجديد

الصحف الأمريكية: منظمات المجتمع المدنى بمصر تستعد للفرار من البلاد.. منظمات إسلامية تناقش مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب الإماراتية.. سوريون فارون من معسكرات تدريب داعش يكشفون وجها مأسويا آخر للصراع

فوكس نيوز: منظمات إسلامية تبحث مع واشنطن حذفها من قائمة الإرهاب

التليجراف: صورة لمراهق أوروبى انضم لداعش تثير الذعر بين أجهزة الأمن الغربية

عرض الصحافة البريطانية: متاعب "إسرائيل بيتنا" ترجح كفة نتانياهو فى الانتخابات الإسرائيلية القادمة.. تونس تنجو من الربيع العربى.. صورة لمراهق أوروبى بين مقاتلى داعش تثير الذعر من بروباجندا التنظيم

الجارديان: تونس التى بدأت أولى موجات الربيع العربى نجحت فى الخروج بأقل خسائر

الإندبندنت: متاعب حزب إسرائيل بيتنا ترجح كفة نتانياهو فى الانتخابات الإسرائيلية القادمة

الصحافة الإسبانية: مدريد تسرع العمل فى مشروع قطار فائق السرعة لمكة المكرمة بعد تحذير السعودية.. الرئيس الفنزويلى يعين ديلزى رودريجز وزيرة للخارجية بعد تعيين راميرز سفيرا بالأمم المتحدة

الولايات المتحدة تستعد لشن "حرب برية" على "داعش" بـ31 ألف سيارة مصفحة فى الكويت.. والتنظيم الإرهابى يزرع المزيد من الألغام.. وانقسامات داخل صفوف "الدواعش" بين المقاتلين والقيادات بسبب "سجون التحقيق"

الصحافة الإسرائيلية: حماس تكثف اتصالاتها بقطر خوفًا من إيقاف الدعم لها.. الحركة تطالب مصر بإلزام إسرائيل باتفاق القاهرة.. واشنطن تستعد لشن "حرب برية" على "داعش" بـ31 ألف سيارة مصفحة فى الكويت


موضوعات متعلقة..

موجز أخبار اقتصاد مصر..رأس مال البورصة تخطى نصف تريليون جنيه فى 2014

موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. تصفية إرهابى شديد الخطورة بسيناء

موجز الصحافة المحلية: الــ20 الأكثر تأثيرًا فى 2014








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة