الأحزاب تشيد بتأكيد السيسى إجراء انتخابات البرلمان فى مارس.."المصريين الأحرار": يعبر بمصر من حالة الثورة لحالة الدولة..و"المصرى الديمقراطى" يطالب اللجنة العليا بممارسة مهامها دون تدخل السلطة التنفيذية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 12:42 م
الأحزاب تشيد بتأكيد السيسى إجراء انتخابات البرلمان فى مارس.."المصريين الأحرار": يعبر بمصر من حالة الثورة لحالة الدولة..و"المصرى الديمقراطى" يطالب اللجنة العليا بممارسة مهامها دون تدخل السلطة التنفيذية مجلس النواب
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الأحزاب المصرية بتأكيد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى على انعقاد البرلمان المصرى فى شهر مارس من العام المقبل، وأكدوا أن انعقاد البرلمان، استكمالاً للاستحقاق الثالث فى خارطة الطريق المصرى، سيعبر بمصر من حالة الثورة إلى حالة الدولة، مطالبين اللجنة العليا للانتخابات بممارسة مهامها دون تدخل من السلطة التنفيذية لطمأنة الناخبين والمُنتَخَبين.

"المصريين الأحرار": البرلمان سيعبر بمصر من حالة الثورة لحالة الدولة

ومن جانبه وصف الدكتور محمود العلايلى، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، تنفيذ الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق المصرية بانعقاد البرلمان المصرى، بأنه انتقال من حالة الثورة إلى حالة الدولة.

انعقاد البرلمان فى شهر مارس مسألة لا تحتمل التأخير

وقال العلايلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن إعلان وتأكيد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى على انعقاد الانتخابات البرلمانية فى شهر مارس، غاية فى الأهمية لمصلحة الحياة السياسية المصرية، لأن مسألة انعقاد البرلمان لا تحتمل التأخير أكثر من ذلك.

المصريين الأحرار على استعداد تام لخوض الانتخابات البرلمانية

وأضاف العلايلى، أن حزب المصريين الأحرار على استعداد لخوض الانتخابات البرلمانية، لافتاً إلى تجهيز الحزب للأسماء المرشحة لخوض للانتخابات البرلمانية المقبلة، ومشيراً إلى أن حزب المصريين الأحرار يملك خطة متكاملة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

"المصرى الديمقراطى": الانتخابات البرلمانية لا تحتمل التأخير

ومن ناحيته وصف أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على انقعاد البرلمان المصرى بحلول شهر مارس من العام المقبل، بأنه ضرورى ولا يجوز التأخير فيه أكثر من ذلك، مشيراً إلى انتظار الأحزاب والساسة المصريين لاكتمال خارطة الطريق المصرية لأكثر من عام.

"المصرى الديمقراطى" يطالب اللجنة العليا بممارسة كافة مهامها دون تدخل

وطالب فوزى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بأن تقوم اللجنة العليا للانتخابات بكافة مهامها الخاصة بالانتخابات البرلمانية القادمة، دون تدخل من جانب السلطة التنفيذية فى أى من القرارات الخاصة بالانتخابات، وكذلك عدم تأثير السلطة التنفيذية على الرأى العام، وترْك المواطنين يحددون أفضل من يمثلهم فى البرلمان.

"المصرى الديمقراطى" يدفع بالمرأة والشباب على مقاعد الفردى

وأضاف فوزى، أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، سيكون مستعداً تماماً عندما يتم الإعلان رسمياً عن موعد الانتخابات البرلمانية، مؤكداً دفع الحزب بعدد من المرشحين على المقاعد الفردية، لافتاً إلى تمثيل الشباب والمرأة للحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة على المقاعد الفردية، عكس ما يقوم به باقى الأحزاب بالدفع بهم ضمن قوائمها.

الحزب يدفع بالشباب فى المناسبات الانتخابية القادمة

وأوضح فوزى، خطة الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للمرحلة المقبلة، حيث يدرس الحزب الدفع بمجموعة من الشباب تحت اسم "حشد"، فى المناسبات الانتخابية القادمة فى مصر، إضافة إلى تجهيز مجموعات أخرى من الشباب أيضاً لغرض الانتخابات، فى لفتة من الحزب لتقدير دور الشباب فى الحياة السياسية المصرية.

يذكر أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، كان قد استعرض، خلال لقائه خوسيه مانويل جارثيا مارجايو وزير الخارجية والتعاون بمملكة إسبانيا، صباح أمس السبت، أهم تطورات الوضع الداخلى فى مصر، مشيرًا إلى قرب إتمام الخطوة الأخيرة من خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية فى مارس المقبل.



موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يؤكد إجراء الانتخابات البرلمانية فى مارس المقبل











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة