خلال اجتماعه اليوم.. ائتلاف الجبهة المصرية: معلومات تؤكد سيطرة المال السياسى على البرلمان المقبل.. ومصدر: "الوفد المصرى" يرحب بالتنسيق على المقاعد الفردية.. واجتماع غدا للاستقرار على مرشحى "الفردى"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 06:19 م
خلال اجتماعه اليوم.. ائتلاف الجبهة المصرية: معلومات تؤكد سيطرة المال السياسى على البرلمان المقبل.. ومصدر: "الوفد المصرى" يرحب بالتنسيق على المقاعد الفردية.. واجتماع غدا للاستقرار على مرشحى "الفردى" مصطفى بكرى المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد ائتلاف الجبهة المصرية اجتماعًا مهمًا لمجلسه الرئاسى عصر اليوم الأحد، عبروا خلاله عن قلقهم من معلومات وصلت لهم بشأن سيطرة المال السياسى على البرلمان المقبل، وأجروا اتصالات للتنسيق مع تحالف "الوفد المصرى" والأحزاب الثلاثة المنسحبة على المقاعد الفردية، والتى انتهت بشكل إيجابى، فضلاً عن قرارهم بعقد اجتماع غداً للجنة الانتخابات للاستقرار النهائى على مرشحى الفردى للانتخابات البرلمانية المقبلة.

كشف مصطفى بكرى المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"، أن اجتماع المجلس الرئاسى للجبهة المصرية اليوم، شهد تأكيدا على عدد من النقاط المهمة، بدأت برفض الائتلاف لأية محاولات لتدخل المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية، معبرة عن قلقها من المعلومات التى وصلت إليها حول سيطرة المال السياسى على البرلمان المقبل.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ستصدر بيانًا تطالب فيه القوى المدنية والوطنية بضرورة التوحد والاتفاق على قائمة وطنية موحدة، على أن تكون معبرة عن الأحزاب والقوى السياسية الاجتماعية وتحقيق رضا الشعب بعد تمثيل ما هم يعبرون عن أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وذلك فى مواجهة محاولات الاستقطاب والعناصر المعادية للوطن.

وأشار المتحدث باسم الائتلاف، إلى أن الجبهة فتحت باب الترحيب بالتنسيق مع أى من الأحزاب المدنية والقوى السياسية التى تتفق مع أهدافها فى إطار المقاعد الفردية، مشددة على استمرار جمعها للقائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، فضلاً عن دعم مرشحيهم بها.

بينما أعلن ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، عن اجتماع حاسم للجنة الانتخابات الخاصة بالائتلاف غداً الاثنين بحزب مصر الحديثة، للاستقرار النهائى على الأسماء التى ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت لواء الجبهة على المقاعد الفردية، بعد فتح باب التنسيق مع قوى مدنية أخرى.

وأضاف "الشهابى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب الائتلاف تقدموا للجنة بقرابة 420 مرشحا للفردى، متابعاً: "ستتم فلترة تلك الأسماء من خلال مناقشة الحاضرين لها، على أساس معايير تبدأ بشعبية المرشح ورؤيته التشريعية والقدرة على التواصل مع الجماهير وبناء شبكة اجتماعية قوية تكفى لفوزه".

وكان مصطفى بكرى المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"، كشف أن اجتماع المجلس الرئاسى للجبهة المصرية اليوم، شهد تأكيدا على عدد من النقاط المهمة، بدأت برفض الائتلاف لأية محاولات لتدخل المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية، معبرة عن قلقها من المعلومات التى وصلت إليها حول سيطرة المال السياسى على البرلمان المقبل.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول داخل ائتلاف الجبهة المصرية، عن اتصال جرى بين مصطفى بكرى المتحدث باسم الائتلاف والدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد، باجتماع المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، المنتهى منذ قليل، بشأن بحث التنسيق بين الجبهة و"الوفد المصرى" على المقاعد الفردية بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "البدوى" أبدى ترحيبه بالأمر مشدداً على انحيازه لأى جهد وطنى يضمن تمكين القوى المدنية الوطنية من الحصول على أغلبية البرلمان المقبل، فى مواجهة القوى المتطرفة التى تسعى لإفشال مجلس النواب، الأمر الذى استقبله الحاضرون بالاجتماع بالترحاب.

وأشار المصدر، إلى أنه جرت اتصالات أخرى مع عدد من قيادات الأحزاب المنسحبة من الجبهة وهم "المؤتمر" و"التجمع" و"الغد" من بينهم الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، بشأن بحث إمكانية التنسيق على المقاعد الفردية أيضاً، وهو ما رحب به الطرفان، مع استمرار بحث ذلك للوصول إلى قرارات نهائية.




أخبار متعلقة:


مصطفى بكرى خلال اجتماع للجبهة: لن نسمح بسيطرة المال السياسى على البرلمان


مصدر بـ"الجبهة المصرية" يؤكد ترحيب "الوفد المصرى"بالتنسيق مع الائتلاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة