رئيس المصل واللقاح: محلب وجه وزير الصحة بتوفير المضادات الحيوية الرشاشة قبل نفاد الكميات بالأسواق.. ويؤكد: لدينا خطط لتشغيل مصنعين خلال 30 يومًا.. ونبيل الببلاوى: لجنة للكشف عن إمكانية تشغيل المصنع

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:26 م
رئيس المصل واللقاح: محلب وجه وزير الصحة بتوفير المضادات الحيوية الرشاشة قبل نفاد الكميات بالأسواق.. ويؤكد: لدينا خطط لتشغيل مصنعين خلال 30 يومًا.. ونبيل الببلاوى: لجنة للكشف عن إمكانية تشغيل المصنع الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، أجرى اتصالًا هاتفيًا بالدكتور عادل العدوى، وزير الصحة والسكان، ووجهه بسرعة توفير كميات المضادات الحيوية الرشاشة التى كان ينتجها مصنع "أكاف" الذى وقع فيه حادث الانفجار صباح اليوم.

وأضاف الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه توجد خطط بديلة لمنع نفاد كميات المضادات الحيوية الرشاشة من الأسواق بسبب تعطل المصنع بسبب الانفجار، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل مصنع لإنتاج المضادات الحيوية الرشاشة بمدينة السادس من أكتوبر تابع لشركة أكديما إنترناشيونال.

وقال الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، إن وزارة الصحة تجرى حاليًا دراسة على مصنع إكاف الذى وقع فية الانفجار صباح اليوم لبيان إمكانية تشغيله من عدمه أو تحويله لإنتاج مستحضرات طبية غير المضادات الحيوية، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل مصنع تابع للشركة العربية للأدوية كان قد توقف عن الإنتاج منذ فترة طويلة.

وأشار الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، إلى أنه سيتم مد السوق المصرى بمستحضرات المضادات الحيوية الرشاشة قبل نفاد الكميات الموجودة حاليًا، مؤكدًا أن مصنع إكاف هو المصنع الوحيد الذى ينتج فى مصر المضادات الحيوية الرشاشة.

وكشف الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، عن تشكيل لجنة لحصر التلفيات بالمصنع وبيان مدى قدرته على العمل بكفاءة مرة أخرى، مؤكدًا أن المصنع الذى وقع فيه حادث التفجير ليس من بين مصانع الشركة القابضة للمصل واللقاح.

وكان الدكتور نبيل الببلاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، قد أكد أن الحريق الذى شب بمصنع إنتاج المضادات الحيوية، بمبنى الشركة المصرية للمصل واللقاح، جاء نتيجة انفجار مكينة ضغط غاز الإيرسولات فى العبوات الدوائية وليس خط غاز البوتاجاز فى مبنى صغير، تم تأجيره للشركة المصرية للأدوية المتطورة "إكاب" لإنتاج أدويتها.

وكشف أن الحريق الذى شب فى مصنع إنتاج المضادات الحيوية اليوم، سيلحق الضرر بالأدوية التى كان ينتجها، مشيرا إلى أنه المصنع الوحيد لإنتاج هذا النوع من الدواء، وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح "فاكسيرا"، إلى أن المصنع ينتج أصناف المضادات الحيوية، وهى تافاسين، مضاد حيوى بيفاتراسين، سيفالكسين، أكسون حقن، بالإضافة إلى إنتاج نوعين من المضادات الفطرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة