محاولة أخيرة لعبد الجليل مصطفى لضم تحالف الوفد المصرى لقائمة "صحوة مصر" واتجاه نحو إبلاغه بالرفض.. حسام الخولى: معيار اختياره للمرشحين بعيد عن الواقع.. ولن نكون فى كيان واحد مع التيار الديمقراطى

الأحد، 28 ديسمبر 2014 02:36 م
محاولة أخيرة لعبد الجليل مصطفى لضم تحالف الوفد المصرى لقائمة "صحوة مصر" واتجاه نحو إبلاغه بالرفض.. حسام الخولى: معيار اختياره للمرشحين بعيد عن الواقع.. ولن نكون فى كيان واحد مع التيار الديمقراطى عبد الجليل مصطفى
كتب أمين صالح – إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة جديدة لتوحيد الصف، يعقد كل من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام لتحالف الوفد المصرى اجتماعا اليوم بمقر أحد الأحزاب المدنية بالقاهرة لاستعراض قرارت تحالف الوفد.

اجتماع للجنة المحايدة لقائمة "صحوة مصر" اليوم

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتخذ فيه تحالف الوفد خط خوض الانتخابات على مقاعد القائمة منفردا، وعلى من يرغب التنسيق معه الانضمام لقائمته وليس العكس، فيما تعقد اللجنة المحايدة التى شكلها الدكتور عبد الجليل مصطفى لاختيار مرشحى قائمته الانتخابية، اجتماعاتها مساء اليوم الأحد، ومن المقرر أن يتم اختيار المتحدث الإعلامى للجنة.

"تحالف الوفد": لن نرسل أسماء مرشحينا لقائمة "صحوة مصر".. والباب مفتوح للجميع

وأكد حسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات لتحالف الوفد المصرى أن التحالف يفتح قوائمه للشخصيات العامة والأحزاب للانضمام إليها والاختيارات ستكون وفقا لصالح الوطن، مؤكدا أن التحالف لن يرسل أسماء مرشحيه الوفد لعبد الجليل مصطفى.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات لـ"اليوم السابع" أن ذلك لا يفهم بمعنى التعالى كما يردد من قبل البعض، ولكن تقييم تحالف الوفد لمرشحينه يختلف عن الآخرين، مؤكدا أن الأسلوب الذى يتبعه "عبد الجليل مصطفى" فى اختياره للمرشحين بعيد عن الواقع ومكتفى بالاعتماد على السيرة الذاتية للمرشح فقط.

وأشار إلى أن ذلك الاختيار بعيد عن معرفة مدى شعبية كل مرشح بالقائمة فى منطقته، مشددا أن اختيارات التحالف تعتمد فى البند الأول على السيرة الذاتية ثم مراجعة مكاتب التحالف بالمحافظات عن شعبيته بمنطقته، موضحا أن السبب الآخر لرفض دمج تحالف الوفد مع قائمة عبد الجليل مصطفى هو انضمام أحزاب التيار الديمقراطى لقائمة صحوة مصر لعبد الجليسل مصطفى و هو ما يمنع أن يكون هناك قائمة معهم لأنهم رفضوا من الأساس وثيقة تحالف الوفد.

وتابع قائلا: "نحترم اختلاف وجهات النظر معهم ولكن كيف سنكون فى قائمة واحدة، وكان أساس الاختلاف هو أن وثيقة التحالف نصت على الانتقال من العمل الثورى للعمل السياسى فور انعقاد البرلمان"، موضحا أن تفكير حزب الدستور مختلف عن تفكير حزب الوفد.

وشدد أن كل قيادات تحالف الوفد اتخذت قرارا بالترشح على الفردى وترك المجال مفتوحاً للشخصيات العامة والخبرات لخوض الانتخابات على القائمة و هو ما سيميز قائمة التحالف.

أحمد البرعى: أتمنى خروج اجتماع "البدوى" وعبدالجليل مصطفى اليوم بنتيجة إيجابية

قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ومؤسس الكتلة الوطنية، إن اللجنة ستتولى المفاضلة بين مرشحى الأحزاب وفقا للمعايير التى تم الاتفاق عليها مع الدكتور عبدالجليل، والتى تتمثل فى تكوين قائمة وطنية تضم الأحزاب والقوى المدنية الخالية من عناصر النظامين السابقين، والتى لا تطبق المحاصصة وإنما تعمل وفقا لمعايير الكفاءة.

وأضاف "البرعى" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن هناك اجتماعا سيعقد اليوم الأحد سيضم كلاً من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو الشوبكى القيادى بتحالف الوفد المصرى، والدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عبدالجليل مصطفى بشأن تكوين القائمة الوطنية التى دعا إليها الأخير.

وتابع "البرعى" قائلا: "أتمنى أن يخرج الاجتماع بنتيجة إيجابية تتمثل فى انضمام تحالف الوفد المصرى إلى القائمة الوطنية لتكون خطوة هامة فى توحيد الصف المدنى خلال المعركة الانتخابية لضمان تكوين برلمان قوى".

بدوره أكد خالد هيكل مسئول لجنة الانتخابات لحزب الإصلاح والتنمية والقيادى بتحالف الوفد أن التحالف مستعد للتعاون مع أى كيان سياسى من خلال الانضمام لقائمة الوفد المصرى، قائلا: "نحن كيان كبير يضم 7 أحزاب ومجموعة شخصيات وطنية لا يجوز المجازفة به والانضمام لقائمة مكونة من شخصيات مستقلة فقط".

"السادات": متمسكين بقائمتنا

وأوضح محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن تحالف الوفد المصرى عرض على الدكتور عبدالجليل مصطفى إرسال أسماء الشخصيات العامة والحزبية التى تم اختيارها لخوض الانتخابات من خلال قائمته الانتخابية لضمها إلى قائمة تحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أنهم أكدوا على ضرورة أن تتمتع هذه الأسماء بالنزاهة والكفاءة.

وقال "السادات" إن تحالف الوفد المصرى متمسك بقائمته الانتخابية، مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات بالتحالف ستجتمع خلال أيام لمراجعة أسماء المرشحين على المقاعد الفردية.


موضوعات متعلقة :

الاندماج فى قائمة موحدة يثير الخلاف بين التحالفات الانتخابية.."الوفد المصرى" ينفى الانضمام لـ"قائمة عبد الجليل مصطفى" ويرد عليهم:تصريحاتكم عن قائمة موحدة "كاذبة"..والسيد البدوى:عمرو موسى طلب الاجتماع

"الوفد المصرى" يحسم موقفه من قائمة "صحوة مصر" خلال ساعات.. "الشوبكى" و"أبو الغار" يحاولان إقناع قواعد الأحزاب المنضوية داخل التحالف بالانضمام.. وتحفظات حول اعتماد القائمة على المستقلين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة