محميات جنوب البحر الأحمر ترصد آثار نمر جبلى ثان بحلايب

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:31 ص
محميات جنوب البحر الأحمر ترصد آثار نمر جبلى ثان بحلايب نمر جبلي
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت محميات البحر الأحمر، آثارا لظهور نمر جبلى جديد، بالقرب من وديان حلايب المختلفة، حسبما ذكر محمد جاد مدير محميات جنوب البحر الأحمر.

وقال محمد جاد مدير محميات جنوب البحر الأحمر، أن اللجنة التى شكلها الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، لرصد آثار النمور، وأخذ عينة من النمر الذى قتله الأهالى الأسبوع الماضى، وأثناء عمل اللجنة رصدت آثارا لنمر جبلى جديد.

وأكد جاد أن مهام اللجنة المشكلة تشمل عمل مسح شامل للمنطقة لرصد تلك الحيوانات المفترسة، مؤكدا أن اللجنة انتهت من جميع عمليات المسح الشامل للمنطقة، وسحب عينات من النمر الذى قتله الأهالى الأسبوع الماضى.

كما قامت اللجنة برصد وتتبع أثر النمر فى المناطق الجبلية لمعرفة أسباب نزوله إلى مناطق المعيشة، بعيدًا عن منطقته الجبلية التى لا يغادرها.

وكان قد ظهر الأسبوع الماضى "نمر جبلى" من فصيلة نادرة جدا بأحد جبال غرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر، وانقض على أغنام الأهالى هناك، وقاموا بمطاردته حتى قتل داخل إحدى المغارات الجبلية.


موضوعات متعلقة


بالصور.. تفاصيل مقتل "نمر جبلى" بعد مهاجمته الأغنام والجمال فى حلايب.. والأهالى يطاردونه حتى محاصرته وقتله بإحدى المغارات.. ومصدر: من فصيلة نادرة جدا وهارب من محمية "جبل علبة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف عبد الله

ربنا يستر

يللا اقتلوه هوا كمان زي اللي قبله يا بلد همج

عدد الردود 0

بواسطة:

د هادى

النمر العربى والجهل المطبق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة