أسرة صحفى الجزيرة الأسترالى متفائلة من المصالحة المصرية القطرية على قضية "جريست"

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 12:33 م
أسرة صحفى الجزيرة الأسترالى متفائلة من المصالحة المصرية القطرية على قضية "جريست" سجن – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى "أندرو" شقيق صحفى الجزيرة الأسترالى "بيتر جريست" المسجون بمصر عن ثقته فى خروج قريب لشقيقه من السجون المصرية، متخوفا فى نفس الوقت من تمديد فترة محاكمة الاستئناف.

وقال شقيق جريست الآخر "مايك" لصحيفة الجارديان البريطانية، إنه متفائل من عودة العلاقات بين كل من مصر وقطر.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزيرة الخارجية الأسترالية "جولى بيشوب" قولها إنها متفائلة بخصوص اقتراب الإفراج عن صحفى الجزيرة الأسترالى "بيتر جريست" المسجون بمصر، مضيفة أنها عرفت من الخارجية المصرية بأنه لم يكن هناك ثمة عفو قبل البدء فى إجراءات الاستئناف المقررة فى الأول من شهر يناير القادم.

ونشرت الجارديان نقلا عن قناة "إيه بى سى" الأسترالية تصريحات "بيشوب" التى قالت فيها إن هناك ثمة أمل فى خروج "جريست" الذى يقضى عقوبة السجن فى مصر بعد مكوثه عام خلف الأسوار، مؤكدة بأنها تلقت تصريحات من وزير الخارجية المصرى تفيد بأنه لن يكن هناك ثمة عفو للصحفى الأسترالى قبل نظر المحكمة المصرية لإجراءات الاستئناف المقرر بدءها فى الأول من يناير.

وأضافت "بيشوب" بأن الحكومة الأسترالية سوف تنتهز فرصة الاستئناف لتقديم الحجج القانونية بالتعاون مع محامى الدفاع المصريين للإفراج عن "جريست" فى أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى التواصل المستمر بين حكومتها والجهات السيادية فى مصر.

وكانت سلطات الأمن المصرية قد ألقت القبض على طاقم قناة الجزيرة الإنجليزية فى مصر والمكون من "بيتر جريست" و"محمد فهمى" و"باهر محمد" فى الـ29 من ديسمبر 2013، فى القضية التى عرفت إعلاميا آنذاك باسم "خلية ماريوت"، لترسلهم المحكمة المصرية إلى السجن لمدة تتراوح بين الـ7 إلى 10 سنوات فى شهر يونيو الماضى.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة