الصحة: إصابة مواطن بأنفلونزا الطيور فى حلوان.. وارتفاع المصابين لـ25

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:18 ص
الصحة: إصابة مواطن بأنفلونزا الطيور فى حلوان.. وارتفاع المصابين لـ25 الدكتور عادل عدوى وزير الصحة المصرى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة إصابة مواطن 42 عاماً من منطقة حلوان محافظة القاهرة بأنفلونزا الطيور، حيث بدأت الأعراض عليه فى 23 ديسمبر، وذهب للعلاج فى 26 ديسمبر بمستشفى حميات حلوان، حيث كان يعانى من "حمى – سعال – إسهال" وتم الاشتباه فى الحالة بإصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، وتبين أن لديه "التهاب رئوى"، وتم عزله فى نفس اليوم وحالته العامة متوسطة .

وأوضحت الوزارة، أنه بذلك أصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن 25 حالة، بينهم 10 حالات شفاء، 5 حالات تحت العلاج، 10 حالات وفاة.

ودعت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث إن تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة منذ بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن يتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية .

وناشدت الوزارة المواطنين ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى، مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة .

وفى سياق متصل، أعلنت الوزارة تحسن وشفاء 4 حالات من المرضى المصابين بفيورس أنفلونزا الطيور المحتجزين بالمستشفيات، وهم طفل عمره 3 سنوات، من محافظة سوهاج إدارة دار السلام، طفلة عمرها 3 سنوات، من محافظة المنيا إدارة سمالوط، ربة منزل عمرها 42 سنة، من محافظة سوهاج إدارة البلينا، صاحب مزرعة عمرة 42 سنة من محافظة سوهاج إدارة الروافع.

وأكدت الوزارة أن هناك 4 حالات تحت العلاج بمستشفيات، صدر العباسيه، حميات المنيا، حميات حلوان، صدر أسيوط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة